أخبار عاجلة

البشر لـ الأنباء لا دخول لأي مراجع | جريدة الأنباء


أسامة ابوالسعود

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة العدل عيسى البشر أن ما شهده مدخل مجمع محاكم الفروانية ظهر امس الاحد جاء بسبب تكدس مراجعين ليس لديهم مواعيد مسبقة ورفضت إدارة امن وسلامة مجمع المحاكم دخولهم.

وقال البشر في تصريح خاص لـ «الأنباء» إن وزارة العدل ملتزمة بتطبيق كامل للاجراءات الصحية وعدم دخول أي مراجع لدور العدالة ليس لديه موعد مسبق.

وأعلن البشر ان عدد مراجعي مجمع محاكم الفروانية بالرقعي امس الاحد فقط بلغ 5282 مراجعا يحملون مواعيد مسبقة من الوزارة بالإضافة الى كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح البشر كذلك أن بعض من تسببوا في الازدحام على مدخل مجمع محاكم الفروانية كان لديهم موعد مسبق ولكنهم جاءوا قبل الموعد بساعتين أو ٣ ساعات وهؤلاء أيضا لم يسمح لهم بالدخول إلا وفق الموعد المحدد منعا للتكدس داخل مجمعات المحاكم.

وكشف البشر أن وكيل وزارة العدل عمر الشرقاوي تواجد صباح أمس الاحد بمجمع محاكم الفروانية بالرقعي وأشرف بنفسه على عملية إدخال المراجعين وفق المواعيد المسبقة.

وأوضح أن الشرقاوي شدد على انه لن يدخل أي مراجع لدور العدالة دون موعد مسبق باستثناء المحامين يدخلون فورا لجميع دور العدالة دون موعد الا لقسمي الجدول وضباط الدعاوى حيث يحتاجان لموعد مسبق، وكذلك يتم إدخال كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة دون مواعيد مسبقة ومن لديهم مواعيد جلسات.

وشدد البشر على انه لن يسمح لمن يحمل باركود لقسم معين بدخول قسم آخر لإنجاز معاملات، حيث يخصص الباركود للقسم المختص بإنجاز المعاملة فقط.

وختم البشر بالتأكيد على التزام وزارة العدل الكامل بكل التعليمات والاجراءات الصحية حفاظا على صحة وسلامة جميع مراجعي دور العدالة ومنعا لأي ازدحام أو تكدس داخل المحاكم وإدارات الوزارة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى