أخبار عاجلة

وزارة النفط: ندوة خليجية متخصصة بعد غد عن أثر جائحة كورونا على الصناعة البترولية

قالت مديرة العلاقات العامة والإعلام في وزارة النفط الكويتية الشيخة تماضر خالد الأحمد الصباح اليوم السبت إنه ستقام بعد غد الاثنين ندوة تتناول أثر جائحة كورونا على الصناعة البترولية ودور الإعلام البترولي في مواجهة الأزمة.
وأضافت الشيخة تماضر الصباح وهي ممثلة دولة الكويت وعضو لجنة المختصين في الإعلام البترولي التابع للأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي في تصريح صحفي أن هذه الندوة تأتي مواكبة لأثر جائحة كورونا على الصناعة البترولية من منظور اقتصادي والحديث عن التوقعات المستقبلية لاستقرار الأسواق البترولية وأثر المخزون الفائض في الضغط على الأسعار.
وأوضحت أن الندوة يشارك بها عدد من المتخصصين بمجال القطاع النفطي داخل الكويت وخارجها وستنظم من الأمانة لدول مجلس التعاون الخليجي عبر الاتصال المرئي وستتطرق إلى دور الإعلام البترولي والتحديات بعد أزمة جائحة كورونا وسط التغيرات المحتملة للمنظومة الاقتصادية والاجتماعية والتصدي لأطروحة انحصار الطلب على النفط وما يروج له علماء المناخ.
وذكرت أنه سيحاضر في الندوة من الكويت الممثل الوطني لدولة الكويت في منظمة (أوبك) والخبير في الشؤون النفطية محمد الشطي ورئيس المجموعة الاستشارية الدولية لمركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية (كابسارك) الدكتور ماجد المنيف والوكيل المساعد لقطاع البترول والغاز والثروة المعدنية ومحافظ الإمارات لدى منظمة (أوبك) أحمد الكعبي.
وبينت أن ادارة هذه الندوة ستكون من المدير المكلف إدارة الكهرباء والطاقة والمياه بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور محمد الرشيدي وستتخللها ورشة افتراضية على GoToWebinar.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى