أخبار عاجلة

نائبة أوروبية بارزة الكويت تقوم بدور مهم لتسوية الخلافات والمس..



كونا – أشادت نائبة بارزة في البرلمان الأوروبي الیوم الخمیس بدور دولة الكویت للوساطة في تسویة الخلافات وتعزیز المصالحة بالتوازي مع جھودھا الانسانیة لتقدیم المساعدات الاغاثیة ودعم الدول الأخرى في التغلب مع تداعیات جائحة فیروس كورونا المستجد – كوفید19.

وقالت رئیسة وفد العلاقات مع شبه الجزیرة العربیة ونائبة رئیس اللجنة الفرعیة لحقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي ھانا نیومان في مقابلة مع وكالة الأنباء الكویتیة (كونا) إن دولة الكویت تلعب دورا مھما في نزع فتیل التوتر وتعزیز الحوار والمصالحة في منطقة الخلیج العربي.

كما أشارت إلى جھود دولة الكویت الانسانیة التي تكللت بمنح الأمم المتحدة لسمو امیر البلاد الشیخ صباح الاحمد الجابر الصباح لقب (قائد للعمل الانساني) وتسمیة البلاد (مركزا للعمل الانساني) قائلة “إنني أقدر بشكل كامل المساھمات الإنسانیة المھمة التي تقدمھا الكویت”.

كما أعربت عن تقدیرھا لمبادرة سفیر دولة الكویت لدى بلجیكا ورئیس بعثتیھا لدى الاتحاد الاوروبي وحلف شمال الأطلسي (ناتو) جاسم البدیوي بشأن استضافة غداء عمل على شرفھا مع سفراء الخلیج العربي المقیمین في بروكسل بمقر إقامتھ بالعاصمة البلجیكیة یوم السبت الماضي.

وأضافت النائبة التي تنتمي إلى حزب الخضر الألماني “في أوقات الجائحة نحتاج جمیعا إلى إیجاد طرق بدیلة للقیام بعملنا.. دعم أنشطة الوفد أمر أساسي بالنسبة لي ولذا أقدر تماما مبادرة السفیر البدیوي”.

وأشارت إلى أن الاجتماع ضم ممثلین من جمیع دول مجلس التعاون الخلیجي بالإضافة إلى الیمن “حول طاولة واحدة لإجراء مناقشة مفیدة وبناءة للغایة حول القضایا ذات الاھتمام المشترك.. بالنظر إلى الخلافات المستمرة في المنطقة فإن ھذا في حد ذاته إشارة مھمة”.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى