أخبار عاجلة

القوى العاملة الإلغاء النهائي لسفر | جريدة الأنباء


بشرى شعبان

عقدت الهيئة العامة للقوى العاملة اجتماعا ضم ممثلي الهيئة وممثلي الإدارة العامة لشؤون الإقامة حول بعض الإجراءات ذات الطبيعة المشتركة بين الجانبين فيما يخص العمالة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة آلية الإلغاء النهائي لسفر العمالة الوافدة بحيث يقوم صاحب العمل باتخاذ الإجراءات المتعلقة بالإلغاء من خلال خدمة أسهل ثم تتم مراجعة شؤون الإقامة مع تقديم البطاقة المدنية وبرنت الإلغاء المستخرج من النظام الآلي.

كما ناقش الجانبان كذلك آلية الربط الآلي بصفة عامة وكذلك إجراءات الربط بشأن الإلغاء النهائي والإجراءات الخاصة بالعقود الحكومية المؤقتة، وقد توصل الطرفان في نهاية الاجتماع إلى اتخاذ التوصيات المتعلقة بالتنسيق بين الجهات المختصة بكلا الجانبين بشأن استكمال المدة الإضافية في إقامة العامل لدى شؤون الإقامة.

وفي نهاية الاجتماع تم التوافق بين الطرفين على أهمية مواصلة التنسيق بين الجانبين خلال هذه الفترة بما يمكن من تسهيل الإجراءات في ظل فترة الأزمة الحالية.

شارك في الاجتماع عن الهيئة نائب مدير عام شؤون العمالة عبدالله المطوطح ومدير إدارة مركز نظم المعلومات رباب العصيمي، وعن وزارة الداخلية المدير عام الإدارة العامة لشؤون الإقامة العميد حمد الطوالة ومدير الإدارة المركزية لنظم الإقامة بالإنابة العقيد مساعد العجمي وعدد من الموظفين المختصين بكلتا الجهتين.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى