أخبار عاجلة

بالفيديو الفضالة لـ الأنباء استقبال | جريدة الأنباء

[ad_1]

  • تقديم الخدمات التأمينية الخاصة بمعاملات المراجعين واشتراكات أصحاب الأعمال وخدمة الصندوق لدفع الاشتراكات ودفع الشيكات المستحقة على أصحاب العمل والمؤمن عليهم والشركات
  • «التأمينات» توفِّر حالياً 30 خدمة إلكترونية على صفحتها وهناك المزيد وأدعو المراجعين لتنفيذ معاملاتهم «أون لاين» أفضل لهم من الحضور الشخصي

عبدالهادي العجمي

أكد نائب المدير العام لمؤسسة التأمينات الاجتماعية للشؤون التأمينية خالد الفضالة الالتزام بالتعليمات والإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الموظفين والعاملين والمراجعين للمؤسسة مع بدء استقبالهم وبعد اتخاذ كل الاحتياطات من تعقيم ووضع ملصقات للحفاظ على التباعد سواء خلال الدور أو في أماكن الجلوس وبين العاملين أيضا، وتحديد أعداد الموظفين الذين سيتواجدون خلال ساعات العمل.

وقال الفضالة في تصريح خاص لـ «الأنباء» التي واكبت آلية العمل في «التأمينات»: بدأنا باستقبال المراجعين وفق الخطة المعدة من قبل المؤسسة تنفيذا للمرحلة الثانية التي وضعها مجلس الوزراء مع تطبيق الاشتراطات الصحية للعودة، مشيرا إلى أن استقبال مراجعي المؤسسة يتم وفق مواعيد مسبقة يتم حجزها من خلال موقع المؤسسة.

وذكر الفضالة أن هناك ثلاث خدمات تقدمها المؤسسة في صالتي المراجعين هي الخدمات التأمينية الخاصة بمعاملات المراجعين، والاشتراكات الخاصة بأصحاب الأعمال، وخدمة الصندوق لدفع الاشتراكات ودفع الشيكات المستحقة على أصحاب العمل والمؤمن عليهم والشركات.

خدمات إلكترونية

وأكد الفضالة ان المؤسسة سعت لأن توفر خدماتها الكترونيا على صفحة المؤسسة من خلال 30 خدمة متوافرة حاليا، وهناك المزيد من الخدمات التي ستوفرها المؤسسة على صفحتها، داعيا المراجعين لأن ينفذوا معاملاتهم «اون لاين» لأن ذلك أفضل لهم من الحضور الى المؤسسة حرصا على صحتهم وسلامتهم وتطبيقا لتعليمات السلطات الصحية بالتباعد الاجتماعي بين أفراد المجتمع، وتقليل إمكانية انتقال العدوى بفيروس «كورونا المستجد».

استعدادات كبيرة

وعن استعدادات المؤسسة لاستقبال المراجعين، قال الفضالة: ان الاستعدادات كبيرة ومتكاملة وتم اتخاذ جميع الاجراءات الاحترازية والوقائية لاستقبال المراجعين من خلال توفير اجهزة قياس الحرارة وتوفير المعقمات والكمامات والقفازات عند المداخل المحددة، وضمن اشتراطات المؤسسة بأن يرتدي المراجع الكمام والقفازات لحماية نفسه والمراجعين والموظفين أيضا.

وأوضح الفضالة أن من ضمن اشتراطات المؤسسة لدخول المراجع للمبنى أن يكون مرتديا الكمام والقفازات، حتى نضمن سلامة المراجعين والموظفين حرصا من المؤسسة على تقديم خدماتها للمواطنين ولتكون خدماتها بأفضل صورة انطلاقا من مبدأ أن هذه المؤسسة تقوم بتوفير خدماتها للجميع على مستوى عال من الخدمة والتميز، موجها رسالة الى المراجعين بالتعاون مع المؤسسة، حيث إن طاقة العمل هي 30% فقط من الموظفين بناء على توجيهات مجلس الوزراء ضمن خطة عودة العمل، ونطلب من المراجعين الالتزام بالمواعيد وبالتباعد حرصا على سلامتهم وسلامة الموظفين ولإتاحة الفرصة للمؤسسة لتقديم خدمة افضل فخدماتنا كثيرة ومتميزة ومتوفرة على الموقع، كما يمكن للمراجعين تحديث بياناتهم عبر الاتصال على هاتف المؤسسة 114 قبل مراجعتهم المؤسسة حتى لا تستغرق معاملاتهم وقتا أطول، وهذا الأمر يسهل العمل علينا ويقلل من الوقت المستغرق في الإنجاز.

تنظيم وإنجاز

من جهته، أشاد المراجع حمد المطرفي بالإجراءات الصحية التي اتخذتها «التأمينات» وكذلك حسن الاستقبال وتنظيم المراجعين بكل أريحية، والعمل على انجاز المعاملات بأسرع وقت ممكن، حيث لم يستغرق انجاز المعاملة اكثر من ربع ساعة، متقدما بجزيل الشكر الى المؤسسة لاهتمامها بالمراجعين ولحرصها على ضمان سلامتهم بما اتخذته من إجراءات وقائية منذ وصول المراجع حتى انتهاء معاملته ومغادرته لمبنى المؤسسة بكل اطمئنان.

جهود كبيرة

ومن جانبه، اكد المواطن محمد الوزان أن الترتيب في أول يوم عمل للمؤسسة واستقبال المراجعين كان اكثر من جيد، وكانت الأمور تسير بطريقة سلسة جدا منذ حضورنا، حيث يتم التأكد من المواعيد لدى المراجعين ومن ثم يتم قياس درجة الحرارة قبل الدخول، وبعدها يتوجه المراجع الى الموظف المختص لإنجاز معاملته «شيء مرتب الله يعطيهم العافية» على هذه الجهود الكبيرة التي يبذلونها كفريق متكامل لخدمة المراجعين وتسهيل إجراءاتهم.

جميع الشهادات

بدوره، قال المراجع أبو المجد جواد: ان انجاز المعاملات كان منظما جدا وجميع معاملاتي أنجزتها خلال وقت قصير إذ لم تستغرق أكثر من نصف ساعة، حيث أنجزت «الاشتراكات» ومن ثم ذهبت الى الشركات غير المسجلة وتسلمت جميع الشهادات المطلوبة التي حضرت من اجلها دون أي تأخير، وكنت ملتزما بالتباعد الاجتماعي وبارتداء الكمام والقفازات، وهذا ما لاحظته أيضا عند جميع الموظفين والمراجعين في مختلف المواقع، وهذا الأمر يدل على الوعي الكبير لدى الناس بمخاطر فيروس كورونا وبحرصهم على سلامتهم وسلامة الآخرين.



[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى