أخبار عاجلة

الحربي إلغاء عقود السيارات | جريدة الأنباء


  • الاستعجال بتسكين الوظائف الإشرافية الشاغرة ونقل المنصة التعليمية من النطاق التجاري إلى النطاقات الحكومية

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د.سعود الحربي حرصه على تنفيذ توصيات أعضاء مجلس الأمة بشأن القضايا التعليمية المختلفة التي تسلمها رسميا الأسبوع الماضي. وقال الحربي في تصريح صحافي على هامش اجتماعه مع وكلاء الوزارة المساعدين في مختلف القطاعات إن «التربية» تسعى خلال الفترة القليلة المقبلة إلى تنفيذ التوصيات المشار إليها مثل الاستعجال بتسكين الوظائف الإشرافية الشاغرة ونقل المنصة التعليمية من النطاق التجاري إلى النطاقات الحكومية.

وأشار إلى حرص الوزارة على استيفاء كل المعايير الصحية في الخطة الشاملة للدراسة التي ستعرض على مجلس الوزراء خلال الأسبوع المقبل، مشددا على أن الهدف الأساسي للجميع الحفاظ على صحة الأبناء الطلبة وأعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية وكل المنتسبين.

ولفت الى الاستعانة بأساتذة جامعة الكويت المتخصصين في نظم وتقنية المعلومات لإعادة بناء إدارة نظم المعلومات وتطوير البنية التحتية واستكمال أعمال الإعداد للتعليم الالكتروني والتعليم عن بُعد، وذلك بالتعاون مع القائمين على المشروع حاليا في الوزارة الذين بذلوا جهودا حثيثة لإنجاحه.

وبين أنه تم اتخاذ خطوات جادة لاستكمال أحد المشروعات الاستراتيجية المتوقفة، وهو ربط مدارس الوزارة بشبكة الألياف الضوئية، وذلك من خلال التنسيق والتعاون مع وزارة المواصلات، آملا أن يتم إنجاز المشروع الذي من شأنه إحداث نقلة نوعية في الوزارة وتشغيله قبل بدء العام الدراسي 2020-2021.

وأفاد الحربي بأن الوزارة تسعى كذلك إلى توفير الخدمات (أونلاين) وإنشاء تطبيقات إلكترونية تسهل على الموظفين إجراءات المراجعات وإنجاز المعاملات إلكترونيا في جميع الإدارات، لافتا الى ضرورة الاستفادة من جميع الإمكانات التقنية والفنية والسواعد والكفاءات الوطنية المتاحة.

وأكد التزامه بتوجيهات مجلس الوزراء الخاصة بترشيد الإنفاق واقتراحات وزارة المالية في هذا الشأن ومنها إلغاء عقود السيارات والمستشارين باستثناء العاملين على أنظمة (IT) وتخفيض عقود النظافة والضيافة وغيرها.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى