أخبار عاجلة

أبرز المباريات العالمية ليوم الأحد يوليو


يستضيف نادي توتنهام نظيره فريق أرسنال، اليوم الأحد، في إطار منافسات الجولة الـ35 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “بريميرليج” للموسم الحالي 2019-2020.

ويسعى أرسنال لاستكمال سلسلة إنتصارته بالفوز على توتنهام وخطف الثلاثة نقاط الهامة من المباراة، وذالك لتحسين موقفه في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

بينما يأمل توتنهام مصالحة جماهيره بالفوز على ارسنال والخروج من المباراة بالعلامة الكاملة لتحسين موقفه في جدول الترتيب، وذالك بعد التعادل السلبي الغير مرضي الذي حققه الفريق في مباراته الأخيرة أمام فريق بورنموث.

ويحتاج توتنهام عدم التفريط في نقاط المواجهات المتبقية له بالدوري بسهولة، وذالك لإنهاء الموسم بمركز يليق بمكانة الفريق بجدول الترتيب.

نابولي – ميلان

سيكون ملعب «سان باولو»، اليوم، على موعد مع مواجهة مثيرة بين نابولي بطل الكأس وميلان العائد بقوة، في المرحلة الـ32 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويحتل الفريقان الجنوبي واللومباردي المركزين السادس والسابع تواليا، ولا يفصل بينهما سوى نقطتين (51 مقابل 49)، علماً أن الأول ضمن مشاركته القارية في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» في الموسم المقبل، بعد تتويجه بلقب الكأس على حساب يوفنتوس متصدر الدوري.

ويأمل ميلان في مواصلة انطلاقته القوية بعد العودة من التوقف 3 أشهر بسبب تفشي فيروس «كورونا»، والتي شهدت تسجيله 4 انتصارات وتعادلاً واحداً، أبرزها فوزه المبهر على ضيفه يوفنتوس 4-2، بعدما كان متأخراً بهدفين نظيفين، وجاء عقب تخطيه بثلاثية نظيفة لاتسيو الوصيف.

كما فاز على ليتشي 4-1 وروما بهدفين نظيفين، فيما أفلت من الهزيمة أمام سبال في الرمق الأخير وخرج متعادلا 2-2.

ويعوّل مدرب ميلان، ستيفان بيولي، على المهاجمين السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، والكرواتي المتألق راهناً أنتي ريبيتش وصانع الألعاب التركي هاكان كالهانوغلو.

في المقابل، يخشى نابولي بقيادة المدرب والنجم السابق لميلان، جينارو غاتوزو، والذي أشرف على تدريبه في الموسم الماضي، أن يكون ضحية جديدة لـ«فورة ميلان»، ويتراجع إلى المركز السابع.

بيد أن غاتوزو يملك الأوراق اللازمة التي من شأنها أن تمنح الفريق فوزاً ثانياً توالياً، والمتمثلة بلورنزو إنسينيي، الإسباني خوسيه كاييخون، البلجيكي دريس ميرتنز وغيرهم.

ويلعب اليوم أيضاً، جنوى مع سبال، بارما مع بولونيا، أودينيزي مع سمبدوريا، كالياري مع ليتشي، وفيورنتينا مع هيلاس فيرونا.

من ناحية ثانية، أعلن نادي بارما، أمس، أن أحد أفراد جهازه الفني ثبتت إصابته بفيروس «كورونا»، ليسجل بالتالي أول إصابة بالوباء في «سيري آ» منذ استئنافه، الشهر الماضي.

وأكد النادي في بيان أن «هذا الشخص، الذي لا تظهر عليه أي عوارض، تم عزله بشكل سريع تماشياً مع التوجيهات الفيديرالية والحكومية» للتعامل مع حالات مماثلة.






Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى