أخبار عاجلة

الهيئة العامة لمكافحة الفساد نزاهة



لدينا في الكويت كفاءات كويتية كثيرة شباب وشابات متسلحين بالعلم والمعرفة وحاصلين على الشهادات الجامعية العليا من أرقى جامعات العالم لدرجة أن الجامعات العريقة التي يدرس ويتخرج منها شبابنا وشاباتنا يتسابقون بانتظارهم عندما يتخرجون منها يعرضون عليهم العمل في جامعاتهم إلى جانب الشركات ومراكز العمل في تلك الدول يهيئوا لهم العمل المناسب والراتب الشهري المجزي المناسب .
ويزداد بروز دولتنا الحبيبة الكويت في تلك البلدان وجامعاتها ومراكز العمل فيها.
ونحن في الكويت أحوج لهؤلاء الشباب والشابات لمنحهم وإعطائهم الثقة العالية وتسليمهم قيادة العمل الذي سيقومون به وستجدونهم جاهزين لخدمة هذا الوطن المعطاء ولو عددنا هذه الكفاءات الكويتية بالأسماء والتخصصات والخبرة الادارية والعملية والفنية فإننا نحتاج لقائمة طويلة من الأسماء لنذكرها مع أن مشكلتنا في الكويت محاربة الكفاءات الكويتية ليس بالتعيين فحسب في القطاعين العام والخاص وحتى الأهلي فنحن والحمد لله لدينا الكفاءات الكويتية الذين شاغلين المراكز القيادية.
وإنما مشكلتنا الوحيدة والأزلية الحسد والغيرة والراتب الشهري الذي يستحقونه بإدارتهم الناجحة للعمل الذي يقومون به وليش فلان وليش علان ولماذا تقلد مناصب قيادية وكفاءة علمية ويحاربونهم حتى بأعمارهم الشبابية بإحالتهم إلى التقاعد المبكر الدخيل على بلدنا كأنهم هم يدفعون راتبهم الشهري من جيوبهم وليس من ميزانية الدولة وميزانية القطاع الذي يعملون به من الخاص والأهلي .
وليس عند البعض إلا الحش فيهم والتقليل من الأعمال الناجحة التي يقومون بها بدلاً من تشجيعهم والإشادة بهم .
والمهم هنا تركيزنا واختيارنا على سبيل المثال لا الحصر عن الهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة» والذي يديرها الآن مجلس أمناء برئاسة عبد العزيز الابراهيم ونائبه المستشار نواف المهمل وعضوية كل من خالد الخالد و د. مشاعل الهاجري والمستشار حسام بهبهاني ونواف البدر وعبد العزيز المنصور وجميعهم من الكفاءات الكويتية الشابة المتميزين بخبراتهم العملية متمنين لهم كل التوفيق في إدارتهم الهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة» بهمة الشباب والحس الوطني وتحمسهم في العمل في الخدمة العامة لمصلحة بلدهم الكويت.
بس الله يخليكم اتركوهم في حالهم من الذين يتحدثون عنهم ويطلبون سرعة إنجازهم في “نزاهة” ولا تتدخلوا باختصاصاتهم في العمل الذي يقومون به فهم أدرى به من غيرهم .
وشجعوهم وحاسبوهم إذا وجدتم تقصير منهم بس إعطائهم الفرصة للعمل .
قبل الختام :
أتمنى أن تمهلوا مجلس الأمناء بأن يأخذوا وقتهم في العمل ولا نتسرع بالحكم عليهم قبل أن يحققوا الأهداف التي من أجلها أنشئت هذه الهيئة من بينها مبدأ الشفافية والنزاهة في المعاملات الاقتصادية والإدارية والفنية بما يكفل تحقيق الإدارة الرشيدة لأموال وموارد وممتلكات الدولة والاستخدام الأمثل لها .
وباقي الأهداف والتي لا تسمح مساحة الموضوع بذكرها مع التركيز أن من أهم أهدافها إقرار الذمة المالية للأفراد وتلقي الشكاوي والبلاغات للنظر فيها واتخاذ القرارات بالنزاهة التي تحمل اسم الهيئة العامة لمكافحة الفساد «النزاهة» .
وسلامتكم

بدر عبد الله المديرس
al-modaires@hotmail.com





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى