أخبار عاجلة

261 مليون دينار أول مكاسب سوقية لـ | جريدة الأنباء


  • 1.2 % مكاسب للسوق الأول و0.3% لـ «الرئيسي» و0.9% لـ «العام»

شريف حمدي

حققت بورصة الكويت أول مكاسب سوقية وارتفاع جماعي للمؤشرات بعد أزمة التوزيع النقدي للبنوك، لتعوض جزءا من الخسائر السوقية التي منيت بها منذ منتصف الأسبوع الماضي، حيث حققت 261 مليون دينار مكاسب سوقية بنهاية تعاملات أمس بنسبة 0.9% لتصل القيمة إلى 28.471 مليار دينار ارتفاعا من 28.210 مليار دينار أول من أمس.

وكانت البورصة قد خسرت نحو 400 مليون دينار في جلسة الخميس الماضي في أعقاب ظهور الأزمة وما ترتب عليها من إلغاء لجلسة الأربعاء التاريخية، وزادت الخسائر في جلسة أول من امس الأحد بنحو 800 مليون دينار ليصل إجمالي خسائر الجلستين نحو 1.2 مليار دينار.

ولكن يبدو ان السوق بدأ يستوعب تداعيات أزمة التوزيع خاصة ان البنوك أكدت انها لن تتخذ قرارات خاصة بالتوزيعات إلا بعد انتهاء السنة المالية، وهو الأمر الذي أعاد الاستقرار نسبيا للسوق.

وشهدت بعض اسهم البنوك عمليات شراء انتقائية في جلسة امس من خلال الشراء بعد موجة من البيع هوت بأسعار هذه الأسهم التي تشكل قاطرة السوق، حيث حظيت اسهم مثل «بيتك» و«الوطني» و«الخليج» و«KIB» على 56% من السيولة بواقع 15.2 مليون دينار من إجمالي 26.8 مليون دينار، وحققت الأسهم المذكورة مكاسب سعرية جيدة بعد الخسائر التي منيت بها مؤخرا.

وبدأت جلسة امس على ترقب مصحوب بحذر، ومع مرور الوقت بدأت الثقة تعود تدريجيا ولوحظ ارتفاع وتيرة التداولات خاصة مع نشاط الأسهم القيادية، ما فتح شهية المتعاملين بالسوق للشراء وإن كان بحذر وهو ما ظهر من خلال السيولة التي بلغت نحو 26.8 مليون دينار بتراجع 38% مقارنة بجلسة الأحد التي سبقتها.

وحققت مؤشرات السوق ارتفاعا جماعيا بنهاية جلسة امس على النحو التالي:

٭ ارتفع مؤشر السوق الأول بنسبة 1.2% محققا 62 نقطة مكاسب ليصل إلى 5409 نقطة.

٭ حقق مؤشر السوق الرئيسي ارتفاعا بنسبة 0.3% من خلال إضافة 13.6 نقطة للمكاسب السابقة ليصل إلى 4186 نقطة.

٭ ارتفع مؤشر السوق العام بنسبة 0.9% محققا 45.9 نقطة مكاسب ليصل إلى 4997 نقطة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى