أخبار عاجلة

454 إصابة جديدة بـ كوفيد- 19

حنان عبدالمعبود

أعلنت وزارة الصحة عن تعافي 877 إصابة من مرض (كوفيد-19) خلال الـ 24 ساعة الماضية ليبلغ إجمالي عدد حالات الشفاء في الكويت 26759.

وقالت الوزارة إنه تأكد تماثل تلك الحالات إلى الشفاء بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والخطوات المتبعة بهذا الشأن.

كما أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 454 إصابة جديدة بمرض (كوفيد- 19) خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 35920 حالة في حين تم تسجيل 7 حالات وفاة إثر إصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 296 حالة.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة د.عبدالله السند في المؤتمر الصحافي إن جميع الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها بالمرض من بينها حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن مصدر العدوى وفحص المخالطين لها.

وأوضح السند أن حالات الإصابة الـ 454 السابقة تضمنت (193 حالة لمواطنين كويتيين) و(68 حالة لمقيمين من الجنسية المصرية) و(41 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية) و(35 حالة لمقيمين من الجنسية البنغلاديشية) وبقية الحالات من جنسيات أخرى.

وأضاف ان المصابين حسب المناطق الصحية جاءوا بواقع (153 حالة بمنطقة الفروانية الصحية) و(107 بالجهراء الصحية) و(88 بالأحمدي الصحية) و(66 بحولي الصحية) و(40 بالعاصمة الصحية).

وعن أعلى المناطق السكنية من حيث تسجيل الإصابة بالفيروس فقد جاءت بواقع 34 في منطقة الفروانية و32 في جليب الشيوخ و23 في العارضية و20 بالعبدلي و19 بالجهراء و15 بخيطان.

وفيما يخص آخر المستجدات في العناية المركزة، لفت إلى أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة 171 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض (كوفيد-19) ومازالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 8865 حالة.

وحول مراكز الحجر الصحي المؤسسي فقد بلغ مجموع من أنهى فترة الحجر الصحي المؤسسي الإلزامي خلال الـ 24 ساعة الماضية 51 شخصا بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوما في الحجر الصحي المنزلي الإلزامي اعتبارا من تاريخ مغادرة مركز الحجر المؤسسي.

وذكر أن عدد المسحات التي تم القيام بها خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ 2324 مسحة، مشيرا إلى أن مجموع عدد الفحوصات بلغ 334612 فحصا.

وجدد السند الدعوة للمواطنين والمقيمين لمداومة الأخذ بكل سبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني، موصيا بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصيات وكل ما من شأنه المساهمة في احتواء انتشار الفيروس.

وأكد السند أنه لوحظ أن العديد من الإصابات الجديدة بسب المخالطة، ممن يلتقون في مناسبات عائلية، وشدد على أن المناسبات العائلية في المرحلة الخامسة وليس في المرحلة الأولى من عودة الحياة، مشيرا إلى أنه من المهم التقيد بالعودة التدريجية وعدم استباق الأنشطة، لافتا إلى أن هناك التزاما كبيرا بين المواطنين والمقيمين.

وأكد أهمية التقيد بالاشتراطات الصحية، حيث تم رصد بعض التجمعات والتي بسببها حدثت الإصابات على مستوى أسر وعوائل.

وقال إن الوباء لم ينته بعد ومازلنا نتصدى له، ناصحا الجميع بضرورة أخذ الاحتياطات للتعامل مع هذه الجائحة.

وأشار إلى أن هناك موظفين باشروا أعمالهم ووظائفهم، وآخرين يستعدون لذلك، ناصحا الجميع بضرورة التقيد بالاشتراطات الصحية والأخذ بها حماية لأنفسهم وغيرهم، ومن بينها تغطية الأنف والفم وتطبيق التباعد الجسدي وتجنب استخدام المصاعد خلال هذه الفترة.

من جانبه، أكد اختصاصي أول باطنية وعناية مركزة في مستشفى جابر د.عبدالرحمن الفارس ان معدل الوفيات جراء الفيروس في الكويت من بين الأقل عالميا.

وقال إن أول حالة تم التعامل معها في قسم العناية المركزة كانت بتاريخ 3 مارس الماضي، مؤكدا أنه منذ ذلك التاريخ والفرق الطبية المختلفة تواصل العمل ليل نهار وفق أعلى معايير الجودة العالمية.

ودعا الجميع الى أخذ الحيطة والحذر لتقليل نسب الإصابات بالعدوى، مشيرا إلى العمل من خلال فريق متكامل لتقديم خدمة موحدة ومحدثة.

وأوضح ان وزارة الصحة لا تدخر جهدا في توفير أحدث الأجهزة للتعامل مع المرضى خلال هذه الجائحة، لافتا إلى أن استخدام جهاز دعم الحياة خارج الجسم شكل علامة فارقة في التعامل مع الحالات في العناية المركزة، حيث تم التعامل مع 30 حالة وبنسب نجاح جيدة.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى