أخبار عاجلة

25882 حالة شفاء بتعافي 834 إصابة من | جريدة الأنباء


حنان عبدالمعبود

أعلنت وزارة الصحة بلوغ عدد حالات الشفاء من مرض «كوفيدـ 19» في الكويت 25882 حالة بعد تعافي 834 خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة إنه تأكد تماثل تلك الحالات للشفاء بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والخطوات المتبعة بهذا الشأن.

كما أعلنت وزارة الصحة تسجيل 514 إصابة جديدة بمرض كورونا المستجد (كوفيدـ 19) خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 35466 حالة، في حين تم تسجيل 4 حالات وفاة إثر إصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى أمس 289 حالة.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة د.عبدالله السند إن جميع الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها بالمرض من بينها حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن مصدر العدوى وفحص المخالطين لها.

وأوضح د.السند أن حالات الاصابة الـ 514 السابقة تضمنت: 281 حالة لمواطنين كويتيين و63 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية و45 حالة لمقيمين من الجنسية المصرية و31 حالة لمقيمين من الجنسية البنغلاديشية وبقية الحالات من جنسيات أخرى.

وأضاف أن المصابين حسب المناطق الصحية جاءوا بواقع: 191 حالة بمنطقة الفروانية الصحية و115 حالة بمنطقة الأحمدي الصحية و100 حالة بمنطقة الجهراء الصحية و74 حالة بمنطقة حولي الصحية و34 حالة بمنطقة العاصمة الصحية.

وعن أعلى المناطق السكنية من حيث تسجيل الإصابة بالفيروس فقد ذكر أنها جاءت على النحو التالي: 36 حالة بمنطقة الفروانية و29 حالة بمنطقة جليب الشيوخ و17 حالة بمنطقة العارضية و17 حالة بمنطقة صباح الناصر و17 حالة بمنطقة صباح السالم و16 حالة بمنطقة عبدالله المبارك.

وفيما يخص آخر المستجدات في العناية المركزة، لفت إلى أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة 176 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض «كوفيدـ 19» ومازالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 9295 حالة.

وحول مراكز الحجر الصحي المؤسسي فقد بلغ مجموع من أنهى فترة الحجر الصحي المؤسسي الإلزامي خلال الـ 24 ساعة الماضية 47 شخصا وذلك بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوما في الحجر الصحي المنزلي الإلزامي اعتبارا من تاريخ مغادرة مركز الحجر المؤسسي.

وذكر أن عدد المسحات التي تم القيام بها خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغت 2159 مسحة، مشيرا إلى أن مجموع عدد الفحوصات بلغ أكثر من 332288 ألف فحص.

وجدد د.السند الدعوة للمواطنين والمقيمين بمداومة الأخذ بكل سبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني، موصيا بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الارشادات والتوصيات وكل ما من شأنه المساهمة في احتواء انتشار الفيروس.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى