أخبار عاجلة

25048 حالة شفاء بتعافي 911 إصابة من كورونا

حنان عبدالمعبود

أعلنت وزارة الصحة بلوغ عدد حالات الشفاء من مرض كورونا المستجد (كوفيد- 19) في البلاد 25048 حالة بعد تعافي 911 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة إنه تم التأكد من شفاء تلك الحالات بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والقيام بالخطوات المتبعة بهذا الشأن.

كما أعلنت وزارة الصحة تسجيل 520 إصابة جديدة بمرض كورونا المستجد (كوفيد- 19) خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 34952 حالة في حين تم تسجيل 6 حالات وفاة إثر إصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 285 حالة.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة د.عبدالله السند إن جميع الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها بالمرض من بينها حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن مصدر العدوى وفحص المخالطين لهم.

وأوضح السند أن حالات الإصابة الـ 520 السابقة تضمنت (232 حالة لمواطنين كويتيين) و(86 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية) و(53 حالة لمقيمين من الجنسية البنغلاديشية) و(39 حالة لمقيمين من الجنسية المصرية) وبقية الحالات من جنسيات أخرى.

وأضاف أن المصابين حسب المناطق الصحية جاؤوا بواقع (165 حالة بمنطقة الفروانية الصحية) و(119 حالة بمنطقة الجهراء الصحية) و(105 حالات بمنطقة الأحمدي الصحية) و(78 حالة بمنطقة حولي الصحية) و(53 حالة بمنطقة العاصمة الصحية).

وعن أعلى المناطق السكنية من حيث تسجيل الإصابة بالفيروس، فقد ذكر أنها جاءت على النحو التالي: (44 حالة بمنطقة جليب الشيوخ) و(33 حالة بمنطقة الفروانية) و(20 حالة بمنطقة العبدلي) و(19 حالة بمنطقة سعد العبدالله) و(19 حالة بمنطقة السالمية) و(18 حالة بمنطقة حولي).

وفيما يخص آخر المستجدات في العناية المركزة، لفت إلى أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة 172 حالة، ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض (كوفيد- 19) وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 9619 حالة.

وحول مراكز الحجر الصحي المؤسسي، فقد بلغ مجموع من أنهى فترة الحجر الصحي المؤسسي الإلزامي خلال الـ 24 ساعة الماضية 194 شخصا، وذلك بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس، على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوما في الحجر الصحي المنزلي الإلزامي اعتبارا من تاريخ مغادرة مركز الحجر المؤسسي.

وذكر أن عدد المسحات التي تم القيام بها خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغت 2985 مسحة، مشيرا إلى أن مجموع عدد الفحوصات بلغ أكثر من 330129 ألف فحص.

وجدد السند الدعوة للمواطنين والمقيمين بمداومة الأخذ بكل سبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني، موصيا بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصيات وكل ما من شأنه المساهمة في احتواء انتشار الفيروس.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى