أخبار عاجلة

الكويت تودع منجد البدر | جريدة الأنباء


ودعت الكويت منجد البدر القناعي أحد اخلص الضباط القادة في الجيش الكويتي، والذي شارك – رحمه الله – في وضع خطة الدفاع عن الكويت أثناء فترة الغزو العراقي الآثم، وكان ضمن فريق الطوارئ في تلك الفترة حتى تحرير الكويت، كما ساهم في إعادة بناء الجيش الكويتي وكان مستشارا للجان تحقيق في وزارة الدفاع.

والراحل خريج كلية القيادة والأركان «لفينورث» وكان نموذجا يحتذى في العمل والعطاء مقدما خلال مسيرته اروع الأمثلة في الدفاع عن ارض الوطن مهما بلغت الصعاب وكثر المتربصون من الأعداء.

والراحل والد الوكيل المساعد لشؤون الأدوية بوزارة الصحة د.عبدالله البدر.

وقد نعى رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أسرة البدر، قائلا «خالص العزاء وصادق المواساة إلى آل البدر القناعي بوفاة المغفور له منجد البدر القناعي، ونسأل الله جلت قدرته للفقيد الغالي الرحمة الواسعة ولذويه ومحبيه الكثر جميل الصبر والسلوان، إنه سميع مجيب».

كما عزى وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح، سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وعظيم مغفرته، وأن يسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان، كما رثاه العديد من الشخصيات البارزة والمحبين، حيث قال الاعلامي أحمد الصراف «غادر دنيانا منجد خالد البدر والد الدكتور الإنسان عبد الله البدر، وابن المرحوم بدر البدر، رائد الطيران وأول طيار كويتي».

وقال ناصر الدويلة «عرفناه من اخلص الضباط القادة في الجيش الكويتي واكثرهم امانة واتقانا في عمله وبعد تقاعده كان من اكبر دعاة الاصلاح ومكافحة الفساد والدفاع عن الحريات العامة، رحمه الله بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته وألهمكم الصبر».

وكتب النائب السابق خالد السلطان عبر حسابه على «تويتر» قائلا: رحم الله منجد البدر شابا نشأ في طاعة الله مستقيما في حياته صادقا في إخلاصه لوطنه قويا في قول الحق لا ينحني لفساد اسأل الله عز وجل ان يغفر له ويدخله مع الصالحين وأن يجعل قبره روضا من رياض الجنة وأن يدخله الجنة بغير حساب ولا عقاب.

بدوره، وصفه الاعلامي صلاح الهاشم بالقوي في الحق قائلا: كان قويا في الحق وشارك بأمانة وصدق في اعداد الرؤية المطلوبة للجيش الكويتي بعد التحرير.

وبهذه المناسبة الأليمة، تتقدم «الأنباء» إلى ذوي الفقيد الراحل بأحر التعازي، سائلين المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمهم الصبر والسلوان.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى