أخبار عاجلة

إصابات كورونا تتسبب بإغلاق أفرع للبنوك للتعقيم



أجبر فيروس كورونا المستجد أربعة من البنوك العاملة في البلاد على إغلاق أفرع لها في عدة مناطق وذلك بعد اكتشاف إصابات بالفيروس بين الموظفين .

وكان اتحاد مصارف الكويت قد أعلن عن استئناف العمل في فروع البنوك اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 2 يونيو الحالي إثر قرار لمجلس الوزراء وبتوجيهات من بنك الكويت المركزي باستئناف أعمال البنوك في الفروع المعلن عنها سابقا قبل فرض الحظر الكلي في البلاد .

وبعد أقل من 10 أيام على إعادة فتح البنوك أبوابها بدأت إصابات كورونا في الظهور على عدد من الموظفين، حيث أعلن بنك الكويت الوطني عن إغلاق فرعه بمنطقة الدعية للاشتباه بإصابة أحد الموظفين العاملين في الفرع بفيروس كورونا وعن تواصله مع وزارة الصحة واتخاذ كافة التدابير الوقائية اللازمة وإجراء الموظف الفحص الخاص بالفيروس وبانتظار نتيجة الفحص، ‎وكإجراء احترازي قام بنك الكويت الوطني على الفور بإغلاق الفرع مؤقتًا إلى حين تعقيمه بالكامل‪.‬

كما أعلن بنك الأهلي عن إغلاق فرعه بمنطقة الأندلس مؤقتًا كإجراء احترازي وذلك بسبب إصابة أحد الموظفين بفيروس كورونا بسبب مخالطة أحد أفراد أسرته، وأفاد البنك بأنه تم التواصل مع وزارة الصحة واتخاذ كافة التدابير اللازمة وتعقيم الفرع بالكامل .

وكذلك البنك التجاري أعلن في بيان له عن إصابة أحد موظفيه العاملين في إدارة نظم المعلومات بفيروس كورونا، ويتلقى الموظف العناية اللازمة حاليًا وحالته مستقرة .

وكشف البنك في بيانه عن اتخاذه كافة التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان السلامة، وعزل المخالطين وتحويلهم لجهات الاختصاص للفحص .

وامتدت الإصابات إلى بنك بوبيان ليعلن عن إصابة أحد موظفيه بفرع قرطبة بفيروس كورونا والتواصل مع وزارة الصحة، واتخاذ كافة التدابير الوقائية اللازمة ويتلقى الموظف حاليا العناية اللازمة وحالته مستقرة، كما نوه إلى إخلاء الفرع بالكامل للقيام بعمليات التعقيم وإعادة افتتاحه بعد يومين.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى