أخبار عاجلة

723 إصابة جديدة بـ كورونا


أعلنت وزارة الصحة أمس تسجيل 723 إصابة جديدة بمرض كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 30644 حالة في حين تم تسجيل 8 حالات وفاة إثر إصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 244 حالة.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة د.عبدالله السند في بيان لـ «كونا» إن جميع الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها بالمرض هي حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم.

وأوضح السند أن حالات الإصابة تضمنت 262 حالة لمواطنين كويتيين و139 لمقيمين من الجنسية الهندية و101 حالة لمقيمين من الجنسية البنغلاديشية و94 حالة لمقيمين من الجنسية المصرية، أما بقية الحالات فهي من جنسيات أخرى.

وأضاف ان المصابين حسب المناطق الصحية جاؤوا بواقع 296 حالة بمنطقة الفروانية الصحية و148 حالة بمنطقة الأحمدي و145 حالة في الجهراء و89 حالة بحولي و45 حالة بمنطقة العاصمة.

وذكر أن المصابين بحسب المناطق السكنية هي: 130 حالة بمنطقة الفروانية و51 حالة بجليب الشيوخ و36 حالة بمنطقة خيطان و33 بمنطقة الواحة و30 في المهبولة و29 في حولي.وفيما يخص آخر المستجدات في العناية المركزة، لفت إلى أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة 197 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بالمرض ومازالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 12123 حالة.

وحول مراكز الحجر الصحي المؤسسي، فقد بلغ مجموع من أنهى فترة الحجر الصحي المؤسسي الإلزامي خلال الـ 24 ساعة الماضية 485 شخصا، وذلك بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوما في الحجر الصحي المنزلي الإلزامي اعتبارا من تاريخ مغادرة مركز الحجر المؤسسي.

وبين أن عدد المسحات التي تم القيام بها خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغت 2894 مسحة، مشيرا إلى أن مجموع عدد الفحوصات بلغ أكثر من 308.900 ألف فحص.

وجدد السند الدعوة للمواطنين والمقيمين بمداومة الأخذ بكل سبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني، موصيا بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصيات وكل ما من شأنه المساهمة في احتواء انتشار الفيروس.

وكانت وزارة الصحة، أعلنت في وقت سابق أمس شفاء 1054 حالة من المصابين ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 18277 حالة. وقالت الوزارة في بيان لها إن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء تلك الحالات من الفيروس وسيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس، تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.





Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى