أخبار عاجلة

بالفيديو زين 70 فرعا لخدمة العملاء | جريدة الأنباء


  • مدير إدارة قنوات البيع بالشركة علي أكبر لـ «الأنباء»: نسعى لنكون قريبين من عملائنا أينما كانوا
  • إجراءات خلف الكواليس تمثلت في تعقيم الأفرع قبل افتتاحها وتنظيف دائم بعد استخدام أجهزة الدفع
  • تزويد الأفرع بكاميرات حرارية عند بوابات الدخول لقياس حرارة العميل والتأكد من سلامته
  • نهدف لتحقيق هدفين: الأول التواجد بين العملاء أينما كانوا.. والثاني توزيع الكثافة ومنع التكدس

طارق عرابي

كعادتها دائما، كانت شركة زين للاتصالات ومازالت، سباقة في تقديم افضل الخدمات لعملائها أينما كانوا، حيث حرصت ومنذ اللحظات الاولى لأزمة جائحة فيروس كورونا المستجد على تطبيق كل الاجراءات الاحترازية التي تضمن صحة وسلامة موظفيها وعملائها على حد سواء.

وفي ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، فإن «زين» تؤكد دعمها والتزامها التام بجميع التعليمات والإجراءات الوقائية الصادرة من وزارة الصحة للمساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في الكويت.

تجربة جديدة

مدير إدارة قنوات البيع بشركة زين للاتصالات علي أكبر، أكد عودة الشركة للعمل من جديد بعد توقف دام نحو 20 يوما بسبب الحظر الكلي الذي فرض على البلاد خلال مايو الماضي، حيث حرصت الشركة حاليا على تشغيل 70 فرعا من ضمن شبكة افرعها المنتشرة في كل مناطق الكويت، وذلك لتحقيق هدفين رئيسين، الاول هو التواجد بين العملاء أينما كانوا في كل المحافظات، والثاني هو توزيع الكثافة بين هذه الافرع بحيث تمنع تكدس العملاء في مكان واحد.

وأضاف أن «زين» طبقت تجربة جديدة مع عملائها تماشيا مع الاجراءات الاحترازية المتبعة في إطار جائحة فيروس كورونا، حيث تبدأ هذه التجربة منذ اللحظات الاولى لدخول العميل إلى أي من فروع الشركة المختلفة، وذلك من خلال الملصقات الموزعة في كل أرجاء الفرع والتي تحث على الالتزام بالاجراءات الصحية ولبس الكمامات والقفازات، إلى جانب تخصيص 10 أمتار مربعة لكل عميل داخل كل فرع من أفرع «زين».وتابع أكبر بالقول ان «زين» قامت بتزويد حميع أفرعها بكاميرات حرارية مثبتة بجانب بوابات الدخول، حيث تقوم هذه الكاميرات بقياس حرارة العميل والتأكد من سلامته قبل أن يقوم بالدخول إلى الفرع والاختلاط مع الموظفين.

إجراءات احترازية

وحول الاجراءات الاحترازية الأخرى التي طبقتها «زين» داخل أفرعها، تطرق أكبر إلى التوزيع الجديد لمقاعد الانتظار بشكل يضمن التباعد بين العملاء، فضلا عن تفريغ طاولات العرض من أجهزة العرض التي كانت تحث العميل على تجربة الجهاز ولمسه والتعامل معه بشكل مباشر ما قد يجعلها عرضة لنقل الامراض، حيث تمت الاستعاضة عنها من خلال تحديث الموقع والتطبيق الالكتروني للشركة بحيث يشمل احدث الاجهزة والعروض في ذات الوقت.

ولم تتوقف جهود الشركة عند هذا الحد فحسب، وإنما قامت «زين» بتركيب حاجز زجاجي بين الموظف والعميل، بما يمكن من التواصل الآمن بين الموظف والعميل من جهة، ويخلق نوعا من العزل غير المرغوب فيه من الجهة الاخرى.

وفي الإطار ذاته، اكد اكبر أن «زين» اتخذت إجراءات أخرى خلف الكواليس تمثلت في تعقيم الافرع قبل افتتاحها، إلى جانب تعقيم وتنظيف مستمر ودائم بين كل عميل وعميل بعد استخدام أجهزة الدفع وأجهزة الكي نت والمستندات التي يتم تداولها بين العميل والموظف، الامر الذي من شأنه يخلق نوعا من الطمأنينة لدى العملاء الذين بدأوا بالعودة لحياتهم الطبيعية من جديد.

خطوات سباقة

٭ غيرت زين اسم شبكتها إلى «Shlonik» تزامنا مع جهود مؤسسات الدولة لإطلاق تطبيق «شلونك» مع تنفيذ المرحلة الأولى لإجلاء المواطنين العالقين في الخارج.

٭ في خطوة سابقة تتماشى مع بدء جهود وزارة الصحة في الحث على البقاء في المنزل لمكافحة فيروس كورونا غيرت الشركة اسم شبكتها إلى STAY HOME، لتذكير عملائها بضرورة البقاء في المنزل قدر الإمكان، والمساهمة في القضاء على هذا الوباء.

٭ قامت زين بتقديم أكثر من 40 ألف وجبة غذائية بالتعاون مع البنك الكويتي للطعام والإغاثة، حيث تم توزيع عدد كبير منها خلال الأسبوع الذي خصصته وزارة الصحة لفحص المقيمين العائدين إلى البلاد في أرض المعارض الدولية بمنطقة مشرف.

٭ قامت الشركة بتوزيع العديد من الوجبات بشكل مستمر في مطار الكويت الدولي داخل قاعات الانتظار للطائرات التي تم تخصيصها لإجلاء المقيمين العائدين إلى بلادهم.

٭ قامت زين بتوفير عدد من قواعد شحن الهواتف الذكية في مطار الكويت الدولي لخدمة المواطنين العائدين إلى البلاد ضمن خطة وزارة الخارجية لإجلاء المواطنين من كل دول العالم خلال هذه الأزمة، كما قامت زين بتوفير عدد كبير من الوجبات الغذائية لهم بشكل مستمر بالتنسيق مع البنك الكويتي للطعام والإغاثة والإدارة العامة للطيران المدني.

٭ قامت زين بالتعاون مع الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك) إحدى الشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية، وذلك لتزويد مشروع المحجر الصحي الذي تنفذه الشركة في منطقة الزور بالبنية التحتية الرقمية للاتصالات والشبكات، لدعم الجهود الجبارة التي تبذلها الدولة في هذه الظروف الاستثنائية للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد – كوفيد 19 في الكويت.

٭ أطلقت زين حملة توعوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعنوان «#هذا وقتك»، والتي قمنا من خلالها بنشر التوعية الإيجابية حول أهمية الإحساس بالمسؤولية الوطنية في مثل هذه الأزمات وعدم الالتفات للشائعات وأهمية المشاركة في الحملات التطوعية والالتزام بالبقاء في المنزل والتقيد بتعليمات الجهات الرسمية.

٭ قامت زين بتوفير مكالمات مجانية لعملائها عند اتصالهم على أي من الخطوط الساخنة التابعة لوزارة الصحة للاستعلام عن أي معلومات طبية حول فيروس كورونا من فريق الوزارة الطبي وأخذ المعلومات الصحيحة من الجهات الرسمية المعتمدة من قبل الدولة.

٭ وفرت الشركة خدمة الرسائل النصية القصيرة SMS مجانا بالتعاون مع وزارة الصحة ليتسنى للوزارة إرسال المحتوى الطبي التوعوي للمجتمع خلال هذه الفترة، بالإضافة إلى نشر مجموعة من الرسائل التوعوية بالتعاون مع فريق الوزارة عبر قنوات زين الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي.

٭ عملت «زين» على تزويد جميع أجهزة الدفع الآلي التابعة لزين في جميع أنحاء الكويت بأجهزة التعقيم، كما يقوم فريق الشركة بشكل مستمر بتعقيم الأجهزة بشكل دوري حرصا على سلامة عملاء زين، والالتزام بلبس القفازات الطبية، ووقف العمل بالأجهزة البيومترية لأخذ بصمات العملاء، وغيرها من الإجراءات.

تسمح للجهات العاملة بقياس درجة حرارة الجسم عن بُعد

.. والشركة: توفر حلول الكاميرات الحرارية لعملاء الأعمال

  • المرزوق: مع العودة التدريجية للحياة أصبح من الضروري قياس درجات الحرارة لضمان صحة وسلامة الجميع
    وصف الصورة

     

أعلنت «زين» الكويت عن توفيرها لخدمات وحلول الكاميرات الحرارية لعملاء الأعمال، والتي تسمح للجهات الحكومية والشركات والمؤسسات العاملة خلال الظروف الحالية بسبب تفشي وباء كوفيد-19 بالكشف عن حرارة الجسم من مسافة آمنة باستخدام أحدث تقنيات التكنولوجيا عبر شبكة زين فائقة السرعة.

وذكرت الشركة في بيان صحافي أن توفيرها لهذه الحلول جاء من منطلق التزامها بتفعيل دورها الوطني خلال الأزمة الحالية التي تمر فيها البلاد، والتي تعكس من خلالها دورها كشركة وطنية رائدة في القطاع الخاص الكويتي عن طريق تسخير إمكاناتها التكنولوجية لتوفير الخدمات والحلول المتطورة وفق أعلى المعايير العالمية بما يخدم احتياجات المؤسسات الحكومية والهيئات والشركات التي تعمل جاهدة خلال الظروف الحالية لخدمة وحماية الوطن.

وقال الرئيس التنفيذي للأعمال والحلول في زين الكويت حمد المرزوق: نعزز اليوم حزمة حلول وخدمات زين أعمال المصممة خصيصا للهيئات والشركات بمجموعة من باقات الكاميرات الحرارية، وهو ما يعد إضافة محورية لخدماتنا في ظل الظروف الصحية الراهنة التي تعيشها البلاد والعالم أجمع، فمع العودة التدريجية للحياة الطبيعية في كل مكان، فقد أصبح من الضروري قياس درجات حرارة الجسم لضمان صحة وسلامة الجميع، خاصة أولئك الذين يعملون في ميادين العمل مباشرة.

وأضاف: إن حلول الكاميرات الحرارية التي نقدمها قد شهدت نجاحا كبيرا مع العديد من عملاء الأعمال أثناء عملهم خلال الفترة الماضية تحت الظروف الاستثنائية التي تشهدها البلاد، وفي مقدمتها الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك)، وبورصة الكويت، وبرج الحمراء التجاري، فقد أشادت هذه الجهات وغيرها الكثير بالكفاءة العالية التي تتميز بها حلول زين للكاميرات الحرارية في ضمان صحة وسلامة موظفيهم وعملائهم وعائلاتهم، وهو ما نعده وسام فخر على صدورنا.

وأوضح المرزوق ان زين تقدم الآن مجموعة واسعة من الكاميرات الحرارية متعددة الاستخدامات من شركة Hikvision التي تعتبر من الشركات الرائدة عالميا في مجال تصنيع كاميرات المراقبة، والتي تأتي في باقات متنوعة ومرنة مع إنترنت زين عالي السرعة لضمان أعلى كفاءة تشغيلية، حيث تتضمن الباقات كاميرات حرارية ثابتة وأخرى محمولة حسب احتياج العميل، ويمكن لهذه الكاميرات كشف حرارة الجسم عن بعد من غير الحاجة للتلامس من على بعد متر واحد، مما يحقق أهداف التباعد الاجتماعي والالتزام بالتعليمات الرسمية قدر المستطاع.

وأضاف ان الكاميرات الحرارية التي توفرها الشركة تقدم مجموعة كبيرة من المميزات التكنولوجية الفريدة من نوعها، مثل الكشف عن حرارة الجسم في أقل من ثانية، مما يتيح كشف حرارة أعداد كبيرة من الأشخاص تصل إلى 30 شخصا في وقت واحد، بالإضافة إلى إمكانية التعرف على كل شخص بشكل فردي ومقارنة درجات الحرارة السابقة له حتى ولو كان يرتدي كمام الوجه باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي (AI)، وإعلام المستخدم فورا عند رصد درجة حرارة فوق الطبيعية باستخدام الإنذار المرئي والصوتي، هذا إلى جانب إمكانية استخدام هذه الكاميرات الحرارية ككاميرات مراقبة على مدار الساعة مع خدمة تسجيل الفيديو ورص درجات الحرارة في آن واحد.

وفي إطار جهودها المستمرة لتفعيل دورها الوطني خلال هذه الأزمة، قامت زين مؤخرا بالتعاون مع الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك) إحدى الشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية، وذلك لتزويد مشروع المحجر الصحي الذي تنفذه الشركة في منطقة الزور بالبنية التحتية الرقمية للاتصالات والشبكات، وهو التعاون الذي أتى لدعم الجهود الجبارة التي تبذلها الدولة في هذه الظروف الاستثنائية للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد ـ كوفيد 19 في الكويت.

وقدمت زين مجموعة واسعة من الحلول والخدمات الحديثة وفق أعلى المعايير العالمية لبناء بنية تحتية رقمية متكاملة للاتصالات والشبكات في مشروع محجر الزور الصحي الذي تنفذه «كيبك»، وذلك لكي يتمكن رواد المحجر من الاستفادة من خدمات الاتصالات الهاتفية السلكية واللاسلكية وخدمات الإنترنت عالي السرعة للتواصل مع عائلاتهم خلال فترة تواجدهم في المحجر، هذا بالإضافة لاستفادة الطاقم الطبي والإداري التابع لوزارة الصحة من العاملين في المحجر من هذه الخدمات بالشكل الذي يخدم احتياجاتهم العملية والشخصية في الوقت نفسه.

وتؤمن زين إيمانا شديدا بأهمية دور مؤسسات القطاع الخاص في دعم مجالات الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية وخاصة خلال الأزمات، وانطلاقا من التزامها المتنامي نحو الممارسة السليمة لمسؤوليتها الاجتماعية، فإنها تلتزم بإحداث آثار إيجابية في كل نشاطاتها، ومنها تقديم الدعم اللازم للجهات المعنية في الدولة عبر تسخير إمكاناتها التكنولوجية.

وتسعى الشركة إلى أن تلعب دورا حاسما كمزود اتصالات رقمي وسط المتغيرات والتحولات التكنولوجية في الأسواق، وذلك بتزويد أحدث الحلول والخدمات لتسريع نمو بيئة الأعمال سواء في قطاع المؤسسات الكبرى أو الأعمال الصغيرة والنامية، وحتى تحقق أهدافها الاستراتيجية، تعمل الشركة على الرصد الصحيح والدقيق لاحتياجات عملائها، مشيرة إلى أنها مستعدة لطرح الجديد دائما من الخدمات التي تصل إلى مستوى طموحات عملائها بما يتوافق مع التطور الذي يشهده العالم في المجالات التكنولوجية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى