أخبار عاجلة

بالفيديو الفارس فرش 34848م2 من | جريدة الأنباء


  • الحجرف: مشروعان لتأهيل طريق العبدلي وتطوير الجسر الرابط بين مدينتي جابر الأحمد وسعد العبدالله
  • الفيلكاوي: «الأشغال» تقوم حالياً بفرش 135 سيارة أسفلت يومياً بعد أن كانت من 15 إلى 20 سابقاً

فرج ناصر

ثمنت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان د.رنا الفارس جهود الشباب الكويتي من أبناء «الأشغال» المبذولة لتسريع عجلة تنفيذ وتطوير وإصلاح شبكة الطرق على مستوى محافظات الكويت.

وقالت الفارس في تصريح صحافي خلال تواجدها مساء أمس الأول في مدينة سعد العبدالله للإشراف على تنفيذ أكبر عملية فرش أسفلت داخل المناطق، انه من المقرر فرش نحو 34848م2 من الاسفلت، إلى جانب مشاركة 132 سيارة نقل في أعمال الفرش بما يعادل 4356 طن اسفلت.

وأضافت: فخورة بالجهود المبذولة من قبل الشباب الكويتي لإنجاز أعمال فرش الأسفلت، مؤكدة الحرص على الإنجاز والاستفادة من كل الإمكانات المتاحة لتسريع وتيرة العمل.

بدوره، كشف محافظ الجهراء ناصر الحجرف عن تنفيذ أكبر عملية فرش للاسفلت بمحافظة الجهــراء وتحــديدا في منــطقة سعدالعبدالله، مشيدا بالجهود الجبارة التي يقوم عليها كوكبة مميزة من مهندسي وزارة الأشغال وبتوجيهات مباشره من الوزيرة د.رنا الفارس واستغلال فترة الحظر لإنجاز أكبر قدر ممكن من صيانة الطرق وإصلاحها.

وذكر الحجرف أن وزارة الأشغال والهيئة العامة للطرق تقومان بجهود كبيرة خلال هذه الفترة وفي أماكن مختلفة بالكويت، مشيدا باهتمام الوزيرة بمشاريع محافظة الجهراء، ومنها على سبيل المثال مشروع تطوير طريق العبدلي الذي سينفذ على مراحل، مبينا أن هناك مشروعا لتطوير الجسر الرابط بين مدينة جابر الأحمد وسعدالعبدالله وتحديدا قطعة 11 وذلك بإنشاء التفافات تساعد مرتادي الجسر على مرونة الحركة من الجهتين.

وأوضح أن هناك عمليات تطوير لطريق مخرج الجهراء مقابل مبنى المحافظة باتجاه محطة البنزين الواقعة على الطريق السريع حتى لا يحدث ازدحام ويؤدي إلى حوادث، وذلك بتوسيع حارات الطريق وعمل انسيابية بالدخول للطريق السريع، مشيرا إلى أن الدولة لن تألو جهدا في كل ما من شأنه تيسير وتسهيل حياة المواطنين والمحافظة على أرواحهم.

من جانبه، قال وكيل وزارة الأشغال العامة م.اسماعيل الفيلكاوي: تواجدنا في محافظة الجهراء وتحديدا في مدينة سعد العبدالله لترجمة توجيهات صاحب السمو الأمير باستغلال فترة الحظر في فرش أكبر قدر ممكن من الطرق والشوارع، ولدينا أكبر كمية فرش ستتم في هذه المنطقة، مبينا أن «الأشغال» في السابق كانت تفرش في مثل هذه المناطق بين 15 و20 سيارة في اليوم، إلا أننا حاليا نفرش 135 سيارة، وهذا الأمر لم يحدث في السابق.

وتابع: يرجع الفضل في فرش هذه الكمية الكبيرة من الأسفلت الى الحظر الجزئي الحالي ومنع الناس من التجول ليلا، حيث أتاح لنا الفرصة باستغلال تلك الفترة حتى نتمكن من إصلاح الشوارع، لافتا إلى أن الوزارة تعمل في مدينة سعد العبدالله مع فرق اسفلت كاملة من أجل إنجاز تلك الأعمال.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى