أخبار عاجلة

الصحة تودع مكافآت الممتازة في | جريدة الأنباء


حنان عبدالمعبود – عبدالكريم العبدالله

علمت «الأنباء» من مصادر صحية مطلعة أن وزارة الصحة بدأت في إيداع مكافآت الأعمال الممتازة في حسابات الموظفين المستحقين الذين تم الانتهاء من التدقيق على كشوفاتهم.

وذكرت المصادر أن القطاع المالي بوزارة الصحة يعمل على قدم وساق بقيادة الوكيل هشام الدليمي على الانتهاء من بقية الكشوف والتدقيق عليها تمهيدا لصرفها في أقرب وقت.

وبينت أن ضوابط صرف مكافآت الأعمال الممتازة لموظفي الوزارة جاءت وفقا لديوان الخدمة المدنية في منح الأعمال الممتازة، ويجوز منحها بفئات أقل، إذ يتمثل في منح الأطباء والاستشاريين ومديري الإدارات 1500 دينار، كما يصرف للصيادلة والفنيين والمراقبين 1300 دينار و1000 دينار لرؤساء الأقسام والهيئة التمريضية، و800 دينار لكل من الموظفين والإداريين و400 دينار للوظائف المعاونة والفنية المساعدة، موضحة ان هذا يأتي حسب كتاب الديوان، علما أنه يحق للوزارة منح هذه المكافأة بفئات أقل.

وأوضحت المصادر أن صرف مكافآت الأعمال الممتازة يأتي وفقا لضوابط، بحيث لا تقل خدمة الموظف المرشح للحصول على مكافآت الأعمال الممتازة عن سنة ميلادية تبدأ من 1 يناير 2019 حتى 31 ديسمبر 2019 وذلك داخل وزارة الصحة.

وبينت المصادر أن من الضوابط أن يكون الموظف من الحاصلين على تقدير «امتياز» عام 2019، وألا يكون الموظف قد وقعت عليه عقوبة تأديبية خلال عام 2019، فضلا عن ألا يكون الموظف قد تجاوزت مدة إجازته المرضية خلال عام 2019 فترة 15 يوما عدا دخول المستشفى.

وأشارت الضوابط الى أن يكون الموظف معينا على درجة جدول المرتبات العام أو المعينين بالمرتبات، وأن تكون مدة المزاولة الفعلية لعمل الموظف خلال السنة الميلادية موزعة على 70% من عدد أيام النوبة للعاملين بهذا النظام كل حسب نظام النوبة الخاضع له، و180 يوم عمل فعلي لباقي الفئات الأخرى.

وذكرت المصادر أن الضوابط تمثلت بأن تحسب مدة المزاولة الفعلية بعد استبعاد مدة الانقطاع (الوقف عن العمل الإعارة – التفرغ بكل أنواعه والبعثات والإجازات أيا كان نوعها أو مدتها أيام العطلات الرسمية والجمع والراحات عدا الإجازات المرضية خلال فترة الرقود بالمستشفى فقط).

والجدير بالذكر أن «الأنباء» كانت قد نشرت في عدد سابق أن المبلغ المرصود لمكافآت الأعمال الممتازة لهذا العام يبلغ 12 مليون دينار.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى