أخبار عاجلة

استجواب لوزير المالية من محاور وإدراجه بالجلسة المقبلة



تقدم نائب مجلس الأمة رياض العدساني، اليوم الخميس، باستجواب إلى وزير المالية براك الشيتان بصفته مكون من خمسة محاور، وتم إدراجه على جدول أعمال أول جلسة مقبلة.

واستنادا إلى صحيفة الاستجواب المقدمة من النائب رياض العدساني فإن المحور الأول من الاستجواب يتناول الدين العام والمالية العامة فيما يتطرق المحور الثاني من الاستجواب وفق ما تقدم به النائب ل”تنفيع شركات على حساب المال العام”.

ويناقش مقدم الاستجواب في المحور الثالث ما وصفه النائب ب”تأثير تكاليف الاستبدال الربوي على المتقاعد المستبدل” في حين يتطرق المحور الرابع من الاستجواب إلى “الجانب الاستثماري” في حين جاء المحور الخامس وفقا لما تقدم به النائب حول “القضايا المالية وأبرزها السرقات والرشاوى وغسل الأموال”.

أما المحاور الثلاثة التي تقدم النائب الكندري بإضافتها الى استجوابه لوزير التربية ووزير التعليم العالي فتناولت “تحصيل الرسوم من طلبة المدارس الخاصة رغم عدم فتح المدارس ابوابها واقتصار الأمر على التعليم عن بعد” إضافة إلى محور يتعلق بما يراه النائب من “عدم وجود خطة وآلية عمل واضحة تتواكب مع تطورات الأوضاع خلال أزمة كورونا”.

وأشار أحد المحاور التي تقدم بها النائب إلى ما اعتبره “غياب الرؤية في آلية تنفيذ التعليم عن بعد ومدى تحقيق النجاح فيه من عدمه خاصة في ظل عدم تأهيل الطلبة والمعلمين وأولياء الامور وعدم توفير المستلزمات التقنية لتطبيقه”.

إلى ذلك، تقدم النائب فيصل الكندري بطلب لإضافة ثلاثة محاور إلى الاستجواب المقدم من قبله إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي وتم إبلاغ الوزير بذلك.

وكان النائب فيصل الكندري تقدم بطلب استجواب موجه إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي بصفته من محور واحد يتعلق وفق مقدمه ب”سوء إدارة العملية التعليمية خلال أزمة كورونا مما تسبب بالضرر الجسيم على أبنائنا الطلبة”، وتم إدراجه على جدول أعمال أول جلسة عادية مقبلة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى