أخبار عاجلة

بالفيديو سازديل لـ الأنباء الظروف | جريدة الأنباء


سماح جمال

أعربت الإعلامية سازديل عن تعاطفها مع الظروف التي يمر بها البعض مؤخرا بسبب «جائحة كورونا المستجد» والتي ترتبت عليها الكثير من الأضرار والخسائر المادية، بالإضافة إلى التبعات النفسية.

وقالت سازديل لـ «الأنباء»: الأمر كله بدأ بالمصادفة، فقد تفاجأت من تواصل البعض معي عبر حساباتي على مواقع التواصل الاجتماعي وتعليقهم على تصويري فيديو تحدثت فيه انني انصدمت من كم المشتريات التي قمت بها من أحد مراكز التسوق، فكان تعليق من أحد متابعاتي «على الأقل انت تملكين المال لشراء ما تريدين».

وتابعت قائلة: الصدمة كانت بالنسبة لي هي تكرار هذا التعليق من متابعين، وما بدأت اسمعه عن بعض الشركات التي توقفت عن دفع أجور موظفيها مما جعل هؤلاء الموظفين في موقف لا يحسدون عليه في عدم قدرتهم على الإيفاء بالالتزامات الأساسية وأولها الإيجارات التي لم يتم تخفيضها لهم وباتوا مطالبين بسدادها بصورة كاملة.

وأكملت قائلة: المحزن هنا هو غياب الوعي الإنساني لدى البعض والذي جعلهم لا يشعرون بمعاناة غيرهم في ظل هذه الظروف التي تفرض علينا جميعا التنازل ولو بشكل مؤقت عن بعض حقوقنا حتى نستطيع العبور من هذه الأزمة.

وأردفت، قائلة: وشخصيا عندما بدأت الأزمة حرصت منذ اللحظة على الاجتماع مع فريق العمل ووضع خطة واتفاق يتناسب مع جميع الأطراف بحيث يتحمل كل طرف جزءا من هذه الخسارة.

وأشادت سازديل بالإجراءات التي قامت بها الكويت في مواجهة هذه الجائحة، فقالت: العالم كله يشهد ويشيد بالدور الذي تقوم به الكويت في مواجهة هذه الجائحة من خلال القرارات التي طبقتها على الصعيد الداخلي من خلال الإجراءات الصحية لنشر المزيد من الوعي وكذلك كل القوانين والسياسات التي طبقتها وزارة التجارة لحماية المستهلك وتوفير أفضل الخدمات والمنتجات، فكل الجهات ومؤسسات الحكومية في الكويت تبذل كل ما في وسعها للمساعدة الجميع، وحتى المجتمع المدني والأغلبية من التجار وأهل الكويت وكذلك المقيمون قدموا الكثير إيمانا منهم بأن التكاتف الإنساني هو ما سيجعلنا نجتاز هذه الأزمة.

من ناحية أخرى، نفت سازديل أن تكون فكرت في العودة إلى لبنان بعد حدوث هذه الجائحة، مشددة على أنها تشعر بالأمن والأمان في الكويت.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى