أخبار عاجلة

محاكم الأسرة تبدأ اليوم في استقبال | جريدة الأنباء


اسامة ابو السعود

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة العدل عيسى البشر ان الوزارة مستمرة في تقديم خدماتها عبر الخـــدمات الالكــترونية وخدمة الواتساب وخاصة ادارات التوثيقات والتوثيق والشرعية والاستشارات الاسرية والتي بدأت اعمالها امس دون حضور المراجعين بشكل مباشر قبل التنسيق المسبق مع تلك الادارات.

وقال البشر في تصريح لـ«الأنباء» انه وتنفيذا لقرار مجلس الوزراء الصادر في اجتماعه الاستثنائي رقم 34 بتاريخ 28/5/2020 وبناء على توجيهات وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار د. فهد العفاسي اعلنت وزارة العدل عن التشغيل الجزئي للأعمال الضرورية لكل من إدارة التسجيل العقاري وإدارة التوثيق وإدارة التوثيقات الشرعية على أن يتم ذلك بعد التنسيق مع الإدارة المختصة من خلال أرقام الهاتف المبينة ادناه وهي:

ادارة التسجيل العقاري: 22486559 للاستفسار وتقديم الطلبات:

‏www.moj.gov.kw

ادارة التوثيقات الشرعية: (واتساب) 24991395 ادارة التوثيق: ويتم (استقبال المراجعين حسب مناطق سكنهم).

محــافــظتا العــاصمة وحولي (المقر الكائن بمجمع الوزارات) واتساب: 22486498.

محافظتا الفروانية والجهراء (المقر الكائن بمجمع محاكم الفروانية) واتساب: 24563059.

محافظتا الأحمدي ومبارك الكبير (المقر الكائن بمجمع محاكم الأحمدي) واتساب 23610381.

وشدد على انه سيتم فقط استقبال المراجعين من خلال تحديد مواعيد مسبقة مع ضرورة تقيد المراجعين بتعليمات وزارة الصحة المتمثلة في (ارتداء الكمام والقفازات- وتطبيق التباعد).

وعلى صعيد متصل، اعلنت وزارة العدل للمحامين والمتقاضين ان ادارة محكمة الأسرة الكلية وبناء على قرار رئيس المحكمة الكلية المستشار د. عادل بورسلي رقم 20/2020 سوف تستقبل اليوم الاثنين المتقاضين والمحامين في مقر محكمة الأسرة بالعاصمة بمنطقة المرقاب في رفع وقيد الأوامر على العرائض لدعاوى الرؤية والنفقات لكل محافظات الكويت.

واوضحت الوزارة في بيانها الذي تلقت «الأنباء» نسخة منه بحيث يتم حجز موعد مسبق للحضور إلى المحكمة عن طريق خطي الوتساب: 22456462 – 22457958 وذلك ليتمكنوا من استكمال الاجراءات اللازمة لذلك، متمنين من الجميع التقيد بالمواعيد المحددة.

كما اعلنت إدارة كتاب محكمة الأسرة الاستئناف عن البدء في تشغيل خدمة الواتساب للرد على كافة استفسارات المحامين وجمهور المتقاضين الخاصة بالإدارة وذلك على خط الواتساب 22462602 تسهيلا للإجراءات وتقديم خدمة أفضل.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى