أخبار عاجلة

بالفيديو الغانم اجتماع مكتب المجلس | جريدة الأنباء


سامح عبدالحفيظ

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن تسلمه رسميا استجوابا من النائب فيصل الكندري إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي د.سعود الحربي مكونا من محور واحد، مشيرا الى ان الاستجواب سيدرج على جدول أعمال أول جلسة عادية مقبلة.

وأوضح الغانم في تصريح صحافي بمجلس الأمة أن محور الاستجواب يتعلق بسوء إدارة العملية التعليمية خلال أزمة كورونا مما تسبب بضرر جسيم على الطلبة وفقا لصحيفة الاستجواب.

وأضاف الغانم أنه وفق المادة 135 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة تم إبلاغ سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد ووزير التربية بهذا الاستجواب.

وقال: «وقعت على الاستجواب وأشرت عليه وسيدرج على جدول أعمال أول جلسة عادية قادمة».

وبشأن جلسات المجلس المقبلة، قال الغانم: «سبق أن صرحت بأننا سوف نستأنف الجلسات بعد العيد إن شاء الله، وغدا (اليوم) سيكون هناك اجتماع لمكتب المجلس عند الساعة الثانية عشرة والنصف لتحديد موعد أول جلسة عادية قادمة، والتي ستكون الأسبوع المقبل أو الذي يليه».

وأشار الغانم إلى وجود رأيين بأن تكون الأسبوع المقبل أو الذي يليه، حتى يتسنى للجان عقد اجتماعاتها والانتهاء من كل تقاريرها خلال الأسبوع المقبل، ويليه مباشرة عقد جلسة للمجلس.

وأوضح الغانم أن القرار في هذا الشأن سيكون لمكتب المجلس وسيتم أيضا استشراف آراء النواب من قبل مكتب المجلس، لافتا إلى أنه سيعلن بعد اجتماع يوم غد (اليوم) عن بقية التفاصيل.

من جانب اخر بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ببرقيتين إلى رئيس مجلس الدولة بسلطنة عمان الشقيقة د.يحيى بن محفوظ المنذري، ورئيس مجلس الشورى خالد بن هلال المعولي، أعرب فيهما عن خالص العزاء وصادق المواساة بضحايا المنخفض المداري الذي وقع على محافظة ظفار وأسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين، سائلا المولى جلت قدرته أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

 

 





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى