أخبار عاجلة

بدء المرحلة الثانية من تخفيف إجراءات منع التجول بالسعودية



بدأ صباح اليوم الأحد تطبيق المرحلة الثانية من تخفيف إجراءات منع التجول في المملكة العربية السعودية والذي أقرته وزارة الداخلية بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) – بحسب صحف محلية.

وتم السماح اليوم بالتجول من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساء في جميع مناطق المملكة، فيما عدا مدينة مكة المكرمة والتي سيكون السماح من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصرًا .

كما أن جميع الأنشطة المستثناة بقرارات سابقة مستمرة بالعمل ، بالإضافة إلى أن اليوم الأحد شهدت عودة المصلين للمساجد ، عدا المساجد في مدينة مكة المكرمة، وكان هناك التزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

كما سيشهد اليوم الأحد رفع تعليق الحضور للوزارات والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص، والعودة لممارسة أنشطتها المكتبية وفق الضوابط التي تضعها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات ذات العلاقة.

اضافة إلى رفع تعليق الرحلات الجوية الداخلية مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة التي تحددها الهيئة العامة للطيران المدني بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات الأخرى ذات العلاقة.

كذلك رفع تعليق السفر بين المناطق بوسائل المواصلات المختلفة، مع التزام الجهات المختصة بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة ، إضافة إلى استمرار عمل الأنشطة المستثناة في القرارات السابقة؛ يتم السماح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية وممارستها لأعمالها، في فترة السماح، وذلك في المجالات التالية:

1ـ الطلبات الداخلية في المطاعم، مع مراعاة الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تضعها الجهات المختصة.

2ـ الطلبات الداخلية في المقاهي، مع مراعاة الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تضعها الجهات المختصة.

كما يستمر منع كافة الأنشطة التي لا تحقق التباعد الجسدي بما في ذلك: صالونات التجميل، وصالونات الحلاقة، والنوادي الرياضية والصحية، والمراكز الترفيهية، ودور السينما، وغيرها من الأنشطة التي تحددها الجهات المختصة

اضافة إلى استمرار تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي في الأماكن العامة في جميع الأوقات، ومنع التجمعات للأغراض الاجتماعية لأكثر من خمسين شخصًا، مثل: مناسبات الأفراح ومجالس العزاء ونحوها.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى