أخبار عاجلة

بالفيديو تعاونية حولي بأفرعها تعمل | جريدة الأنباء


آلاء خليفة

أكد مساعد مدير السوق بجمعية الروضة وحولي التعاونية (حولي 1) الشبراوي سعفان انi في فترة الحظر الجزئي ابتداء من يوم الأحد 31 مايو وفي ظل عزل منطقة حولي سيتم فتح الجمعية بأفرعها المختلفة في منطقة حولي من الساعة 6 صباحا حتى الساعة 6 مساء ولكن لن يكون هناك نظام حجز المواعيد وانما سيتم تحديد آلية لدخول عدد محدد من مرتادي السوق حتى لا يحدث تكدس داخل الجمعية وسيتم تحديد عدد الأشخاص المسموح لهم بالدخول على حسب مساحة كل فرع والطاقة الاستيعابية له حفاظا على التباعد الجسدي والاجتماعي والاشتراطات الصادرة من وزارة الصحة.

وأفاد الشبراوي في تصريح خاص لـ «الأنباء» بأن نظام حجز موعد للجمعية سيظل مستمرا بعد الساعة 6 مساء في فترة الحظر الجزئي.

وذكر الشبراوي ان هناك اجتماعا قائما بين وزارة التجارة «وهي المعنية بنظام حجز المواعيد» ووزارة الشؤون المعنية بالجمعيات التعاونية، وكذلك اتحاد الجمعيات من أجل تحديد آلية العمل في الفترة المقبلة داخل الجمعية وبانتظار القرارات.

وكشف الشبراوي عنان جمعية الروضة وحولي التعاونية قامت باتخاذ العديد من الاستعدادات في ظل فرض الحظر الجزئي وعزل منطقة حولي ومنها ان أسطوانات الغاز سيتم توزيعها ليس فقط في فرع الجمعية الرئيسية انما في كل أفرع الجمعيات بحولي سيتم توفير أسطوانات غاز تسهيلا على الناس للحصول على الغاز والبعد عن التكدس كما كان معمولا به خلال فترة الحظر الكلي، موضحا انه سيتتم زيادة عدد أسطوانات الغاز حاليا حتى تغطي كل احتياجات سكان منطقة حولي.

ومن ناحية أخرى، أوضح الشبراوي انه قد تم توجيه مسؤولي الأسواق والأفرع بمضاعفة كميات السلع الاستهلاكية مثل المخبوزات والألبان والخضراوات والفواكه، لاسيما أنها سلع سريعة التلف وصلاحيتها قصيرة وغير قابلة للتخزين في المنازل فبالتالي نحرص على توفيرها يوميا لمرتادي الجمعية.

وأوضح الشبراوي ان الجمعية خلال فترة الحظر الكلي قدمت خدمة بيع الخبز خارج السوق دون «الباركود» خلال ساعتي المشي ولاقت استحسان الناس، مؤكدا ان الجمعية مستمرة في تقديم خدماتها لسكان منطقة حولي بل ان الجمعية توفر الخبز لمن يحتاج اليه مجانا.

وطمأن الشبراوي جميع المواطنين والمقيمين من سكان منطقة حولي بان كافة السلع متوافرة في الجميع واسطوانات الغاز والخضراوات والفواكه والخبز ولا داعي لأي قلق او هلع بسبب عزل المنطقة.

وأكد الشبراوي ان رئيس مجلس إدارة جمعية الروضة وحولي التعاونية م.طارق الشراح والمدير العام وجميع أعضاء مجلس إدارة الجمعية ومدير السوق يستحقون الثناء على ما يقومون به من خدمات خلال فترة أزمة فيروس كورونا المستجد، لافتا الى انهم قاموا بتقديم الخبز للمحتاجين مجانا، كما قاموا بتوزيع بصل على المحتاجين مجانا.

وختم قائلا: الكويت بخير بأهلها والمقيمين على أرضها، داعيا الله عز وجل ان يرفع الوباء والبلاء عن سائر البلاد.

فرع الغاز

من جانبه، أكد أمين فرع الغاز بجمعية الروضة وحولي التعاونية «حولي 1» أحمد السيد ان أسطوانات الغاز متوافرة، مشيرا الى ان أثناء الحظر الكلي اتخذ مجلس إدارة الجمعية والإدارة التنفيذية قرارا بتوفير أسطوانات الغاز في الـ 7 افرع التابعة للجمعية، موضحا ان جميع أفرع الجمعية تحتوي على أسطوانات الغاز ويمكن لسكان حولي الذهاب الى أي فرع من الأفرع الـ 7 والحصول على أسطوانة الغاز، وذلك تسهيلا على الناس وحفاظا على التباعد الاجتماعي والجسدي ومنع التكدس والازدحام في فرع الغاز الرئيسي.

وأكد السيد ان هذا النظام سوف يستمر في ظل الحظر الجزئي وعزل منطقة حولي خلال الفترة المقبلة، مؤكدا ان الأسطوانات متوافرة ولا داعي للقلق او الهلع.

وأشار السيد ان الأمور تسير بسلاسة ولا توجد أي إشكالية في الحصول على أسطوانات الغاز، مؤكدا انها متوافرة باستمرار بالتعاون مع شركة ناقلات النفط، لافتا الى ان اليوم تم مضاعفة كمية أسطوانات الغاز ووصلتنا 3 شحنات من الغاز، مشيدا بجهود مجلس إدارة جمعية الروضة وحولي التعاونية في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد ـ كوفيد 19.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى