أخبار عاجلة

الكويت تسجل الرقم الأعلى في حالات الشفاء


حنان عبدالمعبود

أعلن وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح عن شفاء 685 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 7306 حالات.

وقال الشيخ باسل الصباح لـ «كونا» إن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء تلك الحالات من فيروس كورونا وسيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.

كما أعلنت وزارة الصحة تسجيل 608 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 22575، في حين تم تسجيل 7 حالات وفاة إثر إصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 172 حالة.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة د.عبدالله السند في المؤتمر الصحافي إن جميع الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها هي حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لها.

وأوضح السند أن حالات الإصابة الـ 608 السابقة تضمنت (146 حالة لمواطنين كويتيين) و(200 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية) و(78 حالة لمقيمين من الجنسية المصرية) و(38 حالة لمقيمين من الجنسية البنغلاديشية) وبقية الحالات من جنسيات أخرى.

وأضاف ان المصابين حسب المناطق الصحية جاءوا بواقع (180 حالة بمنطقة الفروانية الصحية) و(175 حالة بمنطقة الأحمدي الصحية) و(114 حالة بمنطقة حولي الصحية) و(61 حالة بمنطقة الجهراء الصحية) و(78 حالة بمنطقة العاصمة الصحية).

وعن أعلى المناطق السكنية من حيث تسجيل الإصابة بالفيروس ذكر أنها جاءت على النحو التالي: (منطقة جليب الشيوخ 49 حالة) و(منطقة الفروانية 48 حالة) و(منطقة خيطان 48 حالة) و(منطقة حولي 37 حالة).

وفيما يخص آخر المستجدات في العناية المركزة لفت إلى أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة بلغ 196 حالة ليصبح المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض (كوفيد- 19) ومازالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 15097 حالة.

وحول مراكز الحجر الصحي المؤسسي، قال إن مجموع من أنهى فترة الحجر الصحي المؤسسي الإلزامي خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ 68 شخصا بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوما في الحجر الصحي المنزلي الإلزامي اعتبارا من تاريخ مغادرة مركز الحجر المؤسسي.

وذكر السند أن عدد المسحات التي تم القيام بها خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغت 2395 مسحة، مشيرا إلى أن مجموع عدد الفحوصات بلغ 276207 فحوصات.

من جانبه، أكد مدير إدارة منع العدوى د.أحمد المطوع ان اعتماد آلية العزل المنزلي للمصابين بفيروس كورونا تكون للمصابين بأعراض خفيفة ولا تستدعي دخول المستشفى، مبينا ان هناك اشتراطات يجب اتخاذها حيال هذا الأمر، أهمها تواجد المريض بغرفة منعزلة وعدم الدخول إليه إلا لوقت الحاجة، كما يجب ان تكون الغرفة جيدة التهوية، وعلى المريض الالتزام بغرفته وعدم الخروج منها إلا وهو يرتدي كمام ويحافظ على التباعد الجسدي وعدم استخدام حمام مشترك، وحال استخدام حمام مشترك يجب مراعاة تنظيفه جيدا.

وأوضح أهمية اعتماد سبل الوقاية من قبل من يدخل الغرفة للمريض، حيث يجب ان يحرص على ارتداء الكمام ولا يحاول الاقتراب من المريض الى ان يخرج ويفضل عقبها غسل اليدين لمدة ٢٠ ثانية على الأقل، كذلك الطعام المقدم للمريض يفضل ان يقدم في أدوات الاستخدام الواحد، أما غير ذلك فيفضل غسلها بدرجة حرارة عالية والملابس كذلك يجب غسلها فوق ٦٠ درجة.

وأكد المطوع ان الخروج للمريض غير مسموح نهائيا ويجب ان يلتزم، كذلك يجب ان يلتزم بمدة العزل ١٤ يوما وتتم متابعة المريض من قبل الفرق الطبية وحال الالتزام لن تكون هناك خطورة على الأفراد بالمنزل.





Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى