أخبار عاجلة

افتتاح مركز مساند للفحص السريع لـ | جريدة الأنباء


  • 838 إصابة جديدة بـ «كورونا».. وتسجيل 8 حالات وفاة
  • شفاء 370 مصاباً يرفع إجمالي المتعافين إلى 6117

حنان عبدالمعبود – عبدالكريم العبدالله

علمت «الأنباء» من مصادر صحية مطلعة، أن وزارة الصحة ستفتتح المركز المساند للفحص السريع لڤيروس كورونا المستجد عبر خدمة الفحص داخل السيارات بعد عيد الفطر المبارك.

وذكرت المصادر أن مركز الفحص السريع المساند الذي يقع بجانب ستاد جابر سيكون مساندا للمركز الأول، ويهدف إلى توسيع دائرة الفحص واستقبال أكبر عدد من العينات العشوائية.

من جهة ثانية، مازال معدل الإصابات اليومية بـ «كورونا» يراوح حائما حول الألف، فقد سجلت وزارة الصحة خلال الـ 24 ساعة الماضية 838 حالة جديدة.

ومازال المقيمون من الجنسية الهندية يتصدرون المصابين اليوميين، حيث تم رصد اصابة 260 منهم، و134 لمواطنين كويتيين و125 لمقيمين مصريين و86 لبنغلاديشيين، وتوزعت بقية الحالات على جنسيات مختلفة.

وتجاوزت جميع الحالات التي أصيبت بالمرض 21 ألفا فيما شفيت 370 حالة خلال 24 ساعة بمجموع 6117 ليصبح مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الآن 15029. بينما سجلت 177 حالة في العناية المركزة و8 وفيات.

وقد أعلنت وزارة الصحة أمس تسجيل 838 إصابة جديدة بمرض كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 21302 حالة، في حين تم تسجيل 8 حالات وفاة إثر إصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 156 حالة.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة د.عبدالله السند في بيان لـ «كونا» إن جميع الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها بالمرض هي حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم.

وأوضح السند أن حالات الإصابة الـ 838 تضمنت 134 حالة لمواطنين كويتيين و260 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية و125 حالة لمقيمين من الجنسية المصرية و86 حالة لمقيمين من الجنسية البنغلاديشية وبقية الحالات من جنسيات أخرى، مبينا أن المصابين حسب المناطق الصحية جاءوا بواقع 355 حالة بمنطقة الفروانية الصحية و176 حالة بمنطقة الأحمدي و120في حولي و96 بالجهراء و91 حالة بمنطقة العاصمة.

وعن أعلى المناطق السكنية من حيث تسجيل الإصابة بالفيروس، فقد ذكر أنها جاءت على النحو التالي: منطقة الفروانية 124 حالة وجليب الشيوخ 77 حالة وخيطان 74 حالة وحولي 44 حالة.

وفيما يخص آخر المستجدات في العناية المركزة، لفت إلى أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة 177 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها ومازالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 15029 حالة.

وحول مراكز الحجر الصحي المؤسسي، فقد بلغ مجموع من أنهى فترة الحجر الصحي المؤسسي الإلزامي خلال الـ 24 ساعة الماضية 109 أشخاص، وذلك بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس، على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوما في الحجر الصحي المنزلي الإلزامي اعتبارا من تاريخ مغادرة مركز الحجر المؤسسي.

وذكر أن عدد المسحات التي تم القيام بها خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ 2935 مسحة، مشيرا إلى أن مجموع عدد الفحوصات بلغ أكثر من 271.089 ألف فحص.

وجدد السند الدعوة للمواطنين والمقيمين لمداومة الأخذ بكل سبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني، موصيا بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصيات. وكل ما من شأنه المساهمة في احتواء انتشار الفيروس.

وكانت وزارة الصحة أعلنت في وقت سابق أمس شفاء 370 حالة من المصابين ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 6117 حالة.

وقالت الوزارة إن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء تلك الحالات من الفيروس، مشيرة إلى انه سيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى