أخبار عاجلة

10 وزارات و3 جهات تدشن عودة الدوام بعد العيد

جاسم التنيب

توقعت مصادر حكومية في تصريحات خاصة أن يتم تحويل الحظر الكلي المستمر حتى 30 الجاري الى حظر جزئي مع تواصل تطبيق كل الإجراءات والخطوات الوقائية والصحية والأمنية للحد من انتشار «كورونا».

وأكدت المصادر ان الحكومة عازمة وجادة في مساعيها لإعادة الحياة في البلاد الى طبيعتها من خلال بدء العمل بالوزارات والمؤسسات والهيئات العامة، اضافة للإذن للقطاعات الخاصة باستئناف العمل وخصوصا الأنشطة التجارية والاقتصادية مع اتخاذ كل الاحترازات الصحية والوقائية بعين الاعتبار.

ولفتت الى ان من أهم اشتراطات عودة العمل بالدوائر الحكومية إلغاء البصمة والحفاظ على التباعد الجسدي والحرص على عدم وجود مراجعين وفحص حراري على مداخل المكاتب وإلزام الجميع بالكمام والقفازات.

وأوضحت المصادر ان المعاملات الذكية ستكون عبر المواقع الإلكترونية، والتواصل سيتم عبر بريد إلكتروني أو عبر خدمة «واتساب» لكل وزارة مع توفير خدمة باركود بديلا عن الأختام والرسوم بحيث يتم مسحه إلكترونيا.

وقالت المصادر: سيكون العمل عن بُعد في الفترة الأولى وبنظام النوبات وعلى فترتين صباحية ومسائية، مشيرة الى أنه سيتم توحيد الربط بين 16 جهة حكومية وفق نظام آلي واحد مع حجز موعد إلكتروني مسبق لمن لا يجيد التعامل الذكي عبر تحديد موظف مختص لإنجاز المعاملة.

وزادت المصادر: سيبدأ العمل بعد 30 الجاري في 10 وزارات الى جانب 3 جهات وهي هيئتان ومؤسسة.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى