أخبار عاجلة

أم هارون الأفضل خليجيا والبرنس | جريدة الأنباء


  • «محمد علي رود» يكتسح جوائز المهرجان

مفرح الشمري

أسفرت نتائج مسابقة نجوم رمضان 2020 لمهرجان نجوم الفن والإعلام في دورته الخامسة، برعاية رجل الأعمال فواز مبارك الحساوي وبإشراف رئيس لجان التحكيم علي الريس ورئيس المهرجان الإعلامي جمال العدواني‪ ‬عن النتائج التالية:

على المستوى المحلي:

‬أفضل مسلسل تلفزيوني رمضاني «أم هارون» للنجمة حياة الفهد

أفضل ممثل دور أول للنجم داود حسين عن مسلسل «في ذاكرة الظل»

أفضل ممثلة دور أول للنجمة إلهام الفضالة عن مسلسل «الكون في كفة»

أفضل ممثلة دور ثان للنجمة بثينة الرئيسي لمسلسل «محمد علي رود»

أفضل ممثلة دور ثان للنجم عبدالله بهمن لمسلسل «محمد علي رود»

أفضل مخرج درامي للمخرج مناف عبدال لمسلسل «محمد علي رود»

أفضل مسلسل كوميدي «أل ديسمبر» للنجمين طارق العلي وجمال الردهان‪

أفضل نص درامي للكاتب مشاري العميري لمسلسل «رحى الايام»

تكريم خاص للنجم القدير سعد الفرج عن دوره في مسلسل «محمد علي رود»

تكريم خاص للنجمة الشابة حصة النبهان عن دورها في مسلسل «محمد علي رود»

وعلى المستوى العربي‪:

‬أفضل مسلسل عربي «البرنس».

أفضل ممثل محمد رمضان عن مسلسل «البرنس».

أفضل ممثلة ياسمين صبري عن مسلسل «فرصة ثانية».

أفضل برنامج منوع «اغلب السقا».

وسوف يقام حفل فني ضخم لتكريم نجومه بعد انتهاء أزمة جائحة كورونا من البلاد وتعود الحياة الطبيعية، وفي هذا الصدد صرح رئيس لجان التحكيم علي الريس في بيان صحافي جاء فيه:

نظرا للظروف الراهنة بسبب جائحة كورونا قررت اللجنة العليا لمهرجان نجوم الفن والإعلام في دورته الخامسة اطلاق رابط لمسابقة نجوم رمضان 2020 وكان هناك تفاعل غير مسبوق من الجمهور وبشكل كبير، حيث أطلق الرابط بتاريخ 5 رمضان وتم توقفه 25 رمضان عبر السوشيال ميديا وظهرت هذه النتيجة، حيث تم التنافس على لقب أفضل مسلسل درامي محلي ما بين:

1 – مسلسل «أم هارون» ومسلسل «في ذاكرة الظل» وبفارق جيد حسم مسلسل «أم هارون» النتيجة لصالحة.

2 – أفضل ممثل دور أول كان التنافس بين عبدالمحسن النمر في أم هارون والنجم داود حسين عن مسلسل في ذاكرة الظل لكن النتيجة حسمت لصالح داود حسين.

3 – أفضل ممثلة دور أول كان التنافس بين هيفاء عادل في مسلسل «محمد علي رود» وإلهام الفضالة عن مسلسل «الكون في كفة»‪ ‬وحسمت النتيجة لصالح إلهام بفارق بسيط.

4 – أفضل ممثلة دور ثان كان التنافس بين شهد الياسين في «جنة هلي» وبثينة الرئيسي لمسلسل «محمد علي رود»، لكن سريعا بثينة حسمت النتيجة لصالحها.

5 – أفضل ممثل دور ثان كان التنافس بين حسين المهدي وعبدالله بهمن وهما بنفس المسلسل لكن كون عبدالله بهمن قدم هذا العام كاركترا مركبا تفاعل معه الجمهور بشكل قوي وحسم النتيجة لصالحه.

6 – أفضل مخرج درامي للمخرج مناف عبدال لمسلسل «محمد علي رود» من البداية كان متصدر النتائج المسابقة وبشكل كبير.

7 – أفضل مسلسل كوميدي كان التنافس بين عمل درويشيات وعمل «آل ديسمبر» وحسمت النتيجة لصالح أل ديسمبر للنجمين طارق العلي وجمال الردهان‪.‬

8 – أفضل نص درامي كان التنافس على الجائزة بين الكاتبة نوف المضف لمسلسل «جنة هلي» والكاتب مشاري العميري لمسلسل «رحى الايام»‬، وتم حسم النتيجة لصالح رحى الأيام للكاتب مشاري العميري.

كذلك تم تخصيص تكريم خاص للنجم القدير سعد الفرج عن دوره في مسلسل «محمد علي رود»‬، تكريم آخر للنجمة الشابة حصة النبهان عن دورها في مسلسل «محمد علي رود».

أما آلية حسم النتائج في الاعمال العربية فجاءت على النحو التالي:

أفضل مسلسل عربي «البرنس» بلا منازع حسم النتيجة مبكرا لصالحه.

أفضل فنانة كان التنافس على الجائزة بين نور اللبنانية في مسلسل «البرنس» وياسمين صبري عن مسلسل «فرصة ثانية» لكن حسمت النتيجة لصالح ياسمين.

أفضل برنامج منوع لهذا العام كان «اغلب السقا» للنجم أحمد السقا ورزان مغربي.

معلومات عامة عن المهرجان

جائزة أوسكار الخليج لمهرجان نجوم الفن والإعلام ‪5‬ هي جائزة سنوية لتشجيع الدراما الكويتية الخليجية والعربية عبر تقدير المبدعين والمتميزين فنيا. انطلقت عام 2016 كجائزة مرموقة على غرار التجارب العالمية، في الأوسكار رمضاني.

تهدف جائزة «مهرجان نجوم الفن والإعلام» لتكون بمنزلة لفتة تكريمية مستحقة للجهد الفني بعيدا عن التنافس التجاري والدعائي، فالفن هو المعيار والمنطلق والغاية، فلا اعتبارات هنا لشهرة أو شعبية، بل الحكم في التقييم الفني الذي له الكلمة الفصل.

ترتكز «ترشيحات نجوم رمضان» على رأي الجمهور عبر التواصل الاجتماعي، إضافة إلى رأي اللجان التحكيم برئاسة علي الريس مدير عام‪ ‬مؤسسة‪ ‬الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج.

آلية عمل المشاركة بالترشيحات

تتضمن الجائزة 8 فئات يتم التنافس عليها محليا وعربيا

وهي: أفضل مسلسل درامي، أفضل نص، أفضل إخراج، أفضل ممثل دور أول، أفضل ممثلة دور أول، أفضل ممثل في دور ثاني، أفضل ممثلة في دور ثاني، أفضل برنامج منوع.

اقرا ايضا





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى