أخبار عاجلة

عبدالصمد كنا وما زلنا مع معالجة | جريدة الأنباء


قال النائب عدنان عبدالصمد: لطالما أكدنا مرارا وتكرارا ضرورة حل مشاكلنا المتجذرة، ومن أهمها إصلاح الخلل في التركيبة السكانية، وما يرتبط بها من أهمية تكويت الوظائف في كل المواقع التي نتمكن من سد النقص فيها.

وأضاف عبدالصمد في تصريح صحافي ان هذا أمر مطلوب وضروري يتطلب إرادة سياسية حقيقية وحكيمة تطبق خطة موضوعية وعلمية لتحقيق ذلك الهدف، تنطلق من مواقع القرار بعيدا عن التجاذبات السلبيــــــة والمماحكات السياسية، ذلك لكي نضمن ألا نسلك منحى خاطئا نستدرج فيه إلى إشعال فتنة نحن في غنى عنها في ظل ظروف صحية حرجة بسبب جائحة كورونا التي تطبق على أنفاس العالم كله، والذي نحن جزء منه.

وزاد بقوله: تحديدا يجب عدم الانزلاق لبث الشقاق والشحناء بين الشعبين الكويتي والمصري اللذين تربطهما أواصر الأخوة العربية والدينية والمصالح التاريخية المشتركة.

فالمشاكل المستعصية والمتجذرة لا ولن يمكن حلها عبر مشاحنات وتراشقات مجمومة بين مختلف الأطراف هنا وهناك عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وهي قد تنطلق من اجتهاد خاطئ، أو رأي سفيه، أو نفس عنصري بغيض، أو حقد دفين أو غيرها من ممارسات شاذة لا تعالج إلا بتطبيق القوانين المرعاة وفي إطار دولة الدستور.

وهي في واقعها تصرفات فردية لا تعبر أبدا عن نظرة عموم الشعبين الشقيقين تجاه بعضهما.

وقال ايضا: اليوم ونحن نعيش العشر الأواخر من شهر الله الكريم، وليالي القدر المباركة، حري بالجميع من الطرفين هنا وهناك استشعار المبدأ القرآني السامي: إن أكرمكم عند الله أتقاكم، والالتزام بالكلمة الطيبة كالشجرة الطيبة التي تؤتي أكلها كل حين بإذن الله تعالى.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى