أخبار عاجلة

بالفيديو الصحة 1048 إصابة جديدة بـ | جريدة الأنباء


أعلنت وزارة الصحة الأحد عن تسجيل 1048 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19» خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 14850 حالة في حين تم تسجيل 5 حالات وفاة إثر اصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 112 حالة.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة د.عبدالله السند في المؤتمر الصحافي اليومي إن جميع الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها بالمرض هي حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم.

وأوضح د.السند ان حالات الاصابة الـ 1048 السابقة تضمنت (242 حالة لمواطنين كويتيين) و(242 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية) و(238 حالة لمقيمين من الجنسية المصرية) و(53 حالة لمقيمين من الجنسية البنغلاديشية) وبقية الحالات من جنسيات أخرى.

وأضاف: ان المصابين حسب المناطق الصحية جاءوا بواقع (319 حالة بمنطقة الفروانية الصحية) و(288 حالة بمنطقة حولي الصحية) و(196 حالة بمنطقة الأحمدي الصحية) و(142 حالة بمنطقة العاصمة الصحية) و(103 حالات بمنطقة الجهراء الصحية).

وعن أعلى المناطق السكنية من حيث تسجيل الإصابة بالفيروس فقد ذكر أنها جاءت على النحو التالي: (منطقة حولي 104 حالات) و(منطقة جليب الشيوخ 86 حالة) و(منطقة السالمية 83 حالة) و(منطقة الفروانية 81 حالة).

وفيما يخص آخر المستجدات في العناية المركزة، لفت إلى أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة 168 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض (كوفيد – 19) ومازالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 10645 حالة.

وحول مراكز الحجر الصحي المؤسسي فقد بلغ مجموع من أنهى فترة الحجر الصحي المؤسسي الإلزامي خلال الـ 24 ساعة الماضية عدد 462 شخصا، وذلك بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوما في الحجر الصحي المنزلي الإلزامي اعتبارا من تاريخ مغادرة مركز الحجر المؤسسي.

وذكر أن عدد المسحات التي تم القيام بها خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغت 3760 مسحة، مشيرا إلى أن مجموع عدد الفحوصات بلغ 244.476 ألف فحص.

وجدد د.السند الدعوة للمواطنين والمقيمين الى مداومة الأخذ بكل سبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني، موصيا بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصيات وكل ما من شأنه المساهمة في احتواء انتشار الفيروس.

وكانت وزارة الصحة الكويتية أعلنت شفاء 250 حالات من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 4093 حالة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى