أخبار عاجلة

العتيبي لـ الأنباء مخالفة 4 مزارع | جريدة الأنباء


دارين العلي

أسفرت الحملة التي نفذتها اللجنة المشتركة المشكلة من وزارات الكهرباء والداخلية والبلدية وهيئتي الزراعة والبيئة على مزارع الوفرة، عن مخالفة 4 مزارع وإزالة التعديات والأشجار من 5 مزارع أخرى كانت تتسبب في انقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرر عن المنطقة، حيث كانت تعيق شبكة الخطوط الهوائية وتؤدي إلى تقطيعها.

وقال نائب رئيس الضبطية القضائية وعضو اللجنة المشتركة ولجنة العزاب أحمد الشمري في تصريح خاص لـ «الأنباء»، ان هذه التعديات تشكل خطرا على تلك المزارع والحيازات الزراعية مما يؤدي الى انقطاع التيار في أكثر من موقع، ما استدعى تدخل عدة وزارات وهيئات حكومية لإنذار أصحاب الحيازات بضرورة رفع تلك التعديات سواء الأشجار التي تعيق الخطوط الهوائية أو المباني المخالفة التي تعيق فرق الصيانة.

وأكد ان رفع هذه التعديات جاء للصالح العام ولتجنب الانقطاعات المتكررة في المنطقة، لافتا الى ان دور الضبطية القضائية خلال الحملة كان بالتزامن مع عمل اللجنة في تحرير محاضر اثبات الحالة للحيازات الزراعية المخالفة التي لم تستجب للإنذارات التي تم وضعها لأكثر من شهر من قبل فرق شبكات التوزيع، لافتا إلى أنه في حال عدم الاستجابة يتم تحرير محضر إثبات حالة من قبل الضبطية ما يرتب إجراءات قانونية عليهم.

وأكد الشمري أن هناك جولات متكررة ستتم في أكثر من منطقة زراعية على مستوى الدولة الى ان تتم ازالة التعديات والاشجار والمباني التي تلامس الخطوط الهوائية ما يؤثر على الشبكة ويؤدي الى انقطاع التيار.

وحث جميع المزارع المخالفة على الاستجابة للإنذارات، مشيدا بعدد من أصحاب المزارع الذين استجابوا للإنذارات وقاموا بإزالة التعديات بأنفسهم.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى