أخبار عاجلة

قاتل شقيقه خنقا في أمغرة أمام | جريدة الأنباء


  • ضُبط في «الفحيحيل» وعُثر بحوزته على حافظة نقود وهاتف المجني عليه

محمد الجلاهمة

استطاع قطاع الأمن الجنائي ممثلا في الإدارة العامة للمباحث الجنائية فك لغز واحدة من أغرب وأخطر القضايا على الإطلاق، وهي جريمة عابرة للحدود، إذ خطط الجاني لها، وحضر الى الكويت بجواز سفر مزور بسببها، ولكن هل جاء الجاني وعرّض نفسه للمخاطر لقتل شخص غريب؟ لا، بل حضر لقتل شقيقه، ولكن ما الأسباب؟

الجاني كان واضحا في هذه الجزئية، إذ أقر أمام رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية انه حتما هناك ظروف قاهرة دفعته لذلك. وعلى حد قوله فإن المجني عليه «اعتدى على زوجتي كُرها وهرب الى الكويت ولم يعد، لذا كان لابد لي أن أنتقم منه ولشرفي، ففكرت كثيرا حتى أنفذ جريمتي وكلفني ذلك مبلغا ماليا كبيرا جدا وهو 500 دينار، ولكن ما كان لي أن أتنازل وأتركه حيا وكان لابد لي أن أنتقم منه والآن أشعر بارتياح ومستعد لأي عقوبة يمكن أن توقع عليّ»ز

عموما فإن هذه القضية هي تكرار لأقدم وأول جريمة في البشرية حينما أقدم قابيل على قتل شقيقه هابيل.

ولكن ما تفاصيل القصة منذ بدايتها وحتى إغلاقها امس؟

البداية كانت بالعثور على جثة شبه متحللة، وذلك يوم الأحد الموافق 10 الجاري، وقد عنونت «الأنباء» الخبر بـ «رابع جريمة قتل في فترة الحظر.. إحالة جثة مجهول الهوية الى الطب الشرعي ووكيل نيابة الجهراء يصنف الواقعة «جناية».

وقال المصدر: لم تكن الجريمة بسيطة بل كانت معقدة للغاية نظرا لمرور نحو أسبوع على الوفاة وشبه تحلل الجثة، مشيرا الى انه وبعد جهد كبير استطاعت أجهزة الداخلية فك لغز الجريمة من خلال التبصيم.

وعليه تم تشكيل فريق عمل من قوة المباحث لمزيد من التحري عن ملابسات الوفاة وما إذا كانت فيها شبهة جنائية من عدمه، وبعد التكثيف وجمع المعلومات تم التوصل لمعرفة صاحب الجثة ويعمل حارسا في مصنع بمنطقة أمغرة ولم يكن لديه أصحاب يترددون عليه سوى شقيقه الموجود والمقيم في منطقة الفحيحيل.

وعليه تم التحري عن شقيقه وتوصلت التحريات الى أنه دخل البلاد قبل 3 أشهر بجواز سفر لا يخصه بل اشتراه بمبلغ ٥٠٠ دينار وفيه إقامة صالحة لبنغالي مقيم في البلد، وتم تحديد مقر سكنه وأخذ الإذن القانوني لمداهمة الغرفة التي يقطنها وتم العثور على محفظة صاحب الجثة وموبايله.

وبمواجهة المتهم بسبب وجود المحفظة والموبايل وعدم إبلاغ السلطات باختفاء شقيقه أقر واعترف بأنه هو من قام بقتله بسبب الشرف، حيث اكتشف ان شقيقه قد أقام علاقة غير شرعية مع زوجته مما أثار حفيظته وغضبه وخطط للحضور بأي طريقة للكويت، وانتهز فرصة وجوده معه في أمغرة وقام بخنقه حتى أزهق روحه.

وتحولت القضية من وفاة طبيعية إلى جريمة قتل محترفة ومخطط لها عبر الحدود، وجارٍ إحالة المتهم للنيابة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى