أخبار عاجلة

تركيا: 1708 إصابات جديدة بكورونا.. وحالات الشفاء تتجاوز 106 آلاف

اعلنت تركيا اليوم الجمعة انها سجلت 1708 اصابات جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) وسط استمرار لتراجع وتيرة العدوى بالجائحة وارتفاع معدلات الشفاء.
ونقلت وكالة (أناضول) التركية للأنباء عن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة قوله في تصريح صحفي انه تم تسجيل 1708 حالات اصابة بفيروس (كورونا) ليرتفع العدد الاجمالي الى 146457 حالة.
وأضاف ان بلاده سجلت اليوم أيضا عددا للمتعافين من الفيروس بعد شفاء 2103 حالات ليرتفع العدد الاجمالي للمصابين الذين غادروا المستشفيات بعد تعافيهم الى 106133 مصابا.
وأوضح أنه تم تسجيل 48 حالة وفاة بفيروس (كورونا) ليرتفع عدد الوفيات الى 4055 حالة في حين يرقد 944 مريضا في وحدات العناية المركزة بينهم 490 مصابا يستخدمون اجهزة التنفس الاصطناعي.
واشار الى ان المختبرات الطبية اجرت اليوم 38565 تحليلا للكشف عن الفيروس ليرتفع عدد التحاليل التي اجريت منذ انتشار (كورونا) في تركيا الى 547ر1 مليون تحليل.
من جانبه أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار اليوم عودة الأمور الى طبيعتها في الجيش من بينها تجنيد العسكريين وتسريحهم اعتبارا من مطلع يونيو المقبل بعد تعليقها في أبريل الماضي بسبب انتشار فيروس (كورونا).
وقال أكار في لقاء مع قناة (ان.تي.في) التركية ان تجنيد العسكريين مقابل أجر سيستأنف اعتبارا من 20 يونيو المقبل في حين ستستأنف عملية تسريح الجنود في 31 مايو الجاري.
وأوضح ان العسكريين الذين يتم تجنيدهم سيخضعون لإجراء تحاليل خلو من فيروس (كورونا) بينما سيخضع المسرحون الى حجر صحي مدة 14 يوما.
وأكد عدم اصابة الجنود الاتراك الذين يؤدون الخدمة أو يشاركون في عمليات عسكرية خارج البلاد بفيروس (كورونا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى