أخبار عاجلة

تحذير أمريكي من متلازمة جديدة قد تكون مرتبطة بكورونا

أصدرت المراكز الوطنية الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها مذكرة إلى آلاف الأطباء في جميع أنحاء الولايات المتحدة تحثهم فيها على الانتباه إلى متلازمة جديدة يحتمل أن تكون مرتبطة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).
وقالت المراكز في بيان “خلال شهري مارس وأبريل زادت حالات (كوفيد 19) بسرعة في مدينة نيويورك وولاية نيويورك وفي أوائل مايو 2020 تلقت وزارة الصحة والصحة العقلية في مدينة نيويورك تقارير عن أطفال مصابين بمتلازمة الالتهاب متعدد الأنظمة”.
وأضافت أن “هناك معلومات محدودة متاحة حاليا حول عوامل الخطر وطريقة تطور المرض والدورة السريرية وعلاج هذه المتلازمة.
وطلبت المراكز من “مقدمي الرعاية الصحية الإبلاغ عن الحالات المشتبه بها إلى سلطات الصحة العامة لتوصيف هذه الحالة التي تم التعرف عليها حديثا لدى الأطفال”.
كما أصدرت المراكز وثيقة أخرى من ست صفحات تتضمن توصيات للمدارس والمجمعات ووسائل النقل العمومية ومقدمي الرعاية من أجل مساعدتهم على معرفة ما إذا كان بإمكانهم استئناف العمل أم لا بعد أن بدأت بعض الولايات فتح الاقتصاد بشكل تدريجي.
وجاء في الوثيقة أن “الغرض من هذه الأداة هو مساعدة أصحاب العمل في اتخاذ قرارات الافتتاح (أو إعادة الافتتاح) خلال جائحة كورونا وخاصة لحماية العمال المعرضين لخطر الإصابة”.
وأوضحت أنه “من المهم أن تبحث (المؤسسات أو الشركات) مع مسؤولي الصحة المحليين والشركاء الآخرين في تحديد الإجراءات الأكثر ملاءمة أثناء التكيف لتلبية الاحتياجات والظروف الفريدة للمجتمع المحلي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى