أخبار عاجلة

بالفيديو عودة 500 مواطن ومواطنة عبر | جريدة الأنباء


  • الجلاوي: جاهزية تامة للكوادر الجمركية في جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية باستقبال المواطنين الراغبين في العودة من الخارج

جاسم التنيب

لاتزال عودة المواطنين من الخارج مستمرة، فلليوم الثالث على التوالي تم استقبال 500 من المواطنين العائدين من المملكة العربية السعودية الشقيقة عبر منفذي الخفجي والنويصيب، وتأتي هذه العودة بعد التنسيق بين البلدين حول عملية إجلاء المواطنين الراغبين في العودة إلى البلاد، وذلك من خلال التسجيل والتنسيق مع سفارة الكويت في الرياض، حيث أكدت وزارة الخارجية أن عدد المتقدمين للعودة إلى البلاد عبر المنفذ البري بلغ 4117 مواطنا، مع استمرار تسجيل الراغبين بالعودة في هذه المرحلة عبر منصة «معاكم» وإبداء الرغبة والتواصل مع سفارتنا في الرياض.

كما استقبل منفذ النويصيب خلال اليومين الماضيين 800 مواطن ومواطنة قدموا عبر المركزين السعودي والكويتي، حيث وفرت السلطات الكويتية المتخصصة جميع الإمكانات ونظمت الجهود لتيسير وتسهيل إجراءات دخول المواطنين دون أي معوقات.

خدمة المواطنين

ولمتابعة إجراءات وصول المواطنين، قام مدير عام الإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي صباح أمس الخميس بزيارة تفقدية لجمرك النويصيب للاطلاع على جهود رجال الجمارك في سبيل تسهيل دخول العالقين برا، وعودتهم الى وطنهم قبل نهاية شهر رمضان الكريم.

هذا، وكان في مقدمة مستقبلي المدير العام مدير إدارة الجمرك البري مشعان السعيدي ومراقب جمرك النويصيب بلال الخميس.

واطلع المدير العام على الاستعدادات الخاصة باستقبال العائدين والتزام جميع رجال الجمارك بارتداء الملابس والمعدات الواقية وآلية تعقيم المركبات بمجرد وصولها الى المنفذ البري الى جانب الإجراءات المتبعة من قبل رجال الجمارك لإنهاء اجراءات خروج العائدين بالسرعة المطلوبة عقب التفتيش والتدقيق الامني الاعتيادي.

ولفت المستشار الجلاوي إلى أنه تم تسخير كل الامكانيات لخدمة المواطنين العائدين، مجددا في الوقت ذاته التأكيد على أن أجهزة الدولة ماضية في تنفيذ تعليمات صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد بشأن اعادة جميع المواطنين قبل عيد الفطر المبارك.

وشدد المستشار الجلاوي خلال الجولة على ضرورة التزام العائدين والمفتشين وكل العاملين في جمرك النويصيب بالاجراءات والاشتراطات الصحية، معربا عن ثقته في مستوى الوعي لدى المواطنين لتجاوز المرحلة الراهنة، والتي تستلزم التكاتف والالتزام بكامل المعايير والاشتراطات الصحية.

وأشاد المدير العام بالتنسيق والتعاون القائم بين مختلف الجهات الحكومية المعنية واستعدادها لتوفير وسائل الراحة للمواطنين العائدين الى بلدهم، مثمنا جهود رجال جمرك النويصيب في اداء مهام عملهم في مختلف الظروف.

وأكد الجلاوي الجاهزية التامة للكوادر الجمركية في جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية باستقبال المواطنين الراغبين في العودة من الخارج، بالتعاون والتنسيق مع مختلف جهات ووزارات الدولة ذات الصلة.

تعاون وتكامل

هذا، وقامت وزارة الداخلية من خلال الإدارة العامة للمنافذ البرية وبالتعاون بشكل متكامل مع الإدارة العامة للجمارك وجمعية الهلال الأحمر ووزارتي الخارجية والصحة باستقبال المواطنين العائدين، حيث تم التدقيق عليهم من خلال إجراءات الدخول الى الوطن على الحدود واتخاذ إجراءات السلامة كقياس درجة الحرارة والتأكد من البيانات وتقديم النصائح الوقائية لهم، وغيرها من الإجراءات لينتقلوا بعد ذلك إلى المحجر المؤسسي في منتزه الخيران. ورغم صعوبة الطقس من حرارة الجو العالية والرياح شديدة الحرارة، فقد تم استقبال العائدين الى البلاد بأفضل صورة، حيث بذل رجال الادارة العامة للمنافذ البرية جهودا كبيرة وكان رجال الداخلية في الوضع الميداني الاستثنائي على أهبة الاستعداد لإنجاز جميع إجراءات دخول المواطنين.

وكان على رأس هذه القوة من رجال الأمن مدير عام المنافذ البرية العميد إياد الحداد ومساعد المدير العام العميد علي احمد البناي، وذلك للإشراف على حركة دخول المواطنين ومتابعة كل ما من شأنه التسهيل عليهم.

بدورهم، توجه عدد من المواطنين العائدين بالشكر والتقدير إلى جميع الجهات العاملة على الحدود البرية والفرق التي كانت باستقبالهم، الأمر الذي أشعرهم بالفخر والاطمئنان، سواء من حيث تسهيل الإجراءات أو عملية الفحص، داعين الله تعالى أن تنتهي هذه الأزمة بخير وأن يحفظ الكويت وقيادتها وشعبها من أي مكروه، متمنين السلامة للجميع.

وكانت رحلات الاجلاء برا قد بدأت الثلاثاء الماضي وتستمر حتى 20 الجاري، واتخذت ادارة جمرك النويصيب جملة من الاجراءات الوقائية بتوزيع اعداد إضافية من الكمامات والمعقمات على رجال الجمارك مع وجود فريق مزود بمعدات تختص بتعقيم المركبات بمجرد وصولها الى المنفذ.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى