أخبار عاجلة

الدلال نأمل من الحكومة إعادة النظر | جريدة الأنباء


وجه النائب محمد الدلال الشكر لكل من هم في الصفوف الأولى من الكوادر الطبية والفرق الأمنية ورجال الداخلية على جهودهم التي يبذلونها وهم صائمون وكذلك المتطوعين من أهل الكويت”.

وبين الدلال في تصريح صحافي في مجلس الأمة أمس أن الحكومة أبدت عدم رغبتها في حضور جلسة مجلس الأمة المقررة غداً وطلبت التأجيل لما بعد العيد، وهناك أهمية لعقد هذه الجلسة وقد أوصلنا ذلك إلى رئيس المجلس الذي أبدى دعمه وتأييده لعقد الجلسة.

وأعرب الدلال عن أمله في أن تعيد الحكومة النظر في شأن حضور الجلسة وأن تتواجد غداً مشيراً إلى أن القضايا التي سوف تثار تتعلق بأزمة كورونا.

وأضاف أنه تقدم باقتراح برغبة بأن تلزم الحكومة نفسها وأن تبدأ خطوات جادة في الشفافية والإعلان عن كل المشتريات التي تقوم فيها أثناء هذه الأزمة وبعدها، من خلال وزاراتها وجهاتها الحكومية وتعاقداتها داخل أو خارج الكويت بشكل واضح.

وأشار إلى أن الحكومة أبدت في اجتماعها أمس الأول حرصها على الشفافية والوضوح.. إلا أنه اليوم الحكومة على المحك خاصة في وزارتي التجارة والصحة على أن تكشفان عن التعاقدات والمشتريات الخاصة بكل وزارة.
وقال إن المقترح يهدف إلى أن تعلن الحكومة عن كل مشترياتها التي تقوم بها بكل شفافية ووضوح، مشيراُ إلى أن هذا الأمر أحد مطالب اتفاقية الأمم المتحدة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى