أخبار عاجلة

1440 مقيما غادروا الكويت أمس على | جريدة الأنباء


ثامر السليم

لليوم السادس على التوالي من انطلاق الجسر الجوي لنقل أبناء الجالية المصرية المخالفين لقانون الإقامة عبر 32 رحلة جوية إلى مطار القاهرة، بعد أن تمت الموافقات وعمليات التنسيق بين وزارة الخارجية والسلطات الحكومية انطلقت صباح امس 4 رحلات لإجلاء المصريين المخالفين لقانون الإقامة والذين يبلغ عددهم 780 مخالفا بواقع رحلة على متن شركة طيران الجزيرة وتحمل على متنها 145 مسافرا ورحلتين على متن «الخطوط الجوية الكويتية» وتحملان على متنهما 325 مسافرا ورحلة على طيران الخطوط الجوية المصرية وتحمل على متنها 310 مسافرين.

وقد استنفرت الأجهزة العاملة في المطار لتسهيل إجراءات سفر المصريين، بالتنسيق مع وزارة الداخلية والسفارة المصرية والإدارة العامة للطيران المدني ووزارة الصحة والإدارة العامة للجمارك، حيث تم تذليل كل الصعاب وتسخير الإمكانات من خلال إجراءات الفحص الطبي قبل الدخول وختم الجوازات ووزن الأمتعة وتوزيع الأقنعة الواقية على جميع الركاب.

وقد أعرب عدد من المسافرين عن سعادتهم بمغادرتهم الى بلادهم، متوجهين الى الكويت وشعبها بالشكر الجزيل، مثمنين جهود جميع العاملين خلال فترة وجودهم بالمحاجر، متمنين العودة مرة أخرى إلى الكويت.

بدورها أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني أنه تم الاتفاق مع وزارة الداخلية بالسماح للمسافرين (المغادرين – القادمون) المرور الى ومن مطار الكويت الدولي أثناء فترة الحظر الكلي بشرط ابراز تذكرة السفر للمسافر.

وأوضحت الإدارة انه سيسمح لشخص واحد فقط بتوصيل المسافر سواء قادما أو مغادرا بشرط إبراز صورة (ورقية أو إلكترونية) من تذكرة السفر للمسافر المطلوب توصيله.

جنسيات أخرى

كما غادر الكويت يوم أمس 660 مسافرا من جاليات مختلفة على متن 3 رحلات منها 180 راكبا من الجالية الهندية خلال رحلة على متن طيران الهندية اكسبرس، بينما أقلت الخطوط الجوية الكويتية المتجهة إلى جاكرتا 190 راكبا، بينما غادر 290 راكبا على متن طيران التركية إلى انقرة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى