أخبار عاجلة

طائرتا شحن أقلعتا من الصين محملة بالمستلزمات الطبية والوقائية

أعلن سفير دولة الكويت لدى جمهورية الصين الشعبية السفير سميح جوهر حيات، عن وصول طائرة عسكرية تابعة للقوة الجوية الكويتية في عصر اليوم، بتوقيت الصين لمطار مدينة كوانزو الدولي ، بعد أن أقلعت من الصين أمس الأول طائرتين شحن متوجهتين للبلاد ضمن الجسر الجوي القائم بسرعة فائقة بين البلدين الصديقين .

وأوضح السفير حيات أن طائرة اليوم هي العاشرة في جدول إمداد البلاد بالمستلزمات الطبية والوقائية ، لتعزيز المخزون الاستراتيجي في وزارة الصحة الكويتية ، والقطاعات الأخرى بالدولة بإشراف وتوجيه على مدار الساعة من مقام مجلس الوزراء الموقر ، ونوه أن كل شحنة تحمل قرابة 50 الى 55 طنًا في كل رحلة جوية من المستلزمات الطبية والوقائية.

وفى مطلع شهر أبريل الماضي وبداية شهر مايو الجاري حملت عدة طائرات شحن عسكرية ومدنية كويتية إمدادات طبية من الصين ضمن رحلات الشحن الجوي التي تقوم بها بهدف تقديم الدعم اللوجستي لمختلف الجهات الرسمية في الدولة.

وجاءت هذه الرحلة ضمن سلسلة الجهود والمهام التي تقوم بها وزارة الدفاع مشكورة في تعاونها وتنسيقها الدائم مع وزارة الصحة بهدف توفير مختلف المعدات والأجهزة الطبية اللازمة لمثل هذه الظروف الصحية التي تمر بها البلاد والعالم أجمع.

وأضاف السفير حيات، أنه في ظل اشرافه العام على إجراءات تسيير الرحلات بين الكويت والصين عبر جسر جوي قائم بين البلدين بالتعاون والتنسيق والمتابعة المباشرة مع مجلس الوزراء الموقر ، وذلك لتدعيم المخزون الاستراتيجي في مختلف قطاعات الدولة المختلفة ، قد لمس عن كثب تعاون وثيق وتنسيق محكم من الحكومة الصينية المركزية وبوتيرة سريعة واحترافية عالية وعلى مدار الساعة .

واشار السفير حيات بهذا الصدد الى ان الجهود التي يقوم بها ابناء الوطن المخلصين من قائدي الطائرات العسكرية والمدنية للشحن الجوي وطواقم الطائرات المهندسين والفنيين والاداريين هي جهود تحظى باسمى ايات التقدير من القيادة السياسية العليا في البلاد

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى