أخبار عاجلة

المضف لـ الأنباء شهادة بـ انتهاء | جريدة الأنباء


  • مستمرون في حملة المسح الشامل على جميع مناطق الكويت لاكتشاف بؤر كورونا والتعاون سيحد من انتشار الوباء
  • المضي بالإجراءات الاحترازية للسيطرة على الفيروس بالطرق المتفق عليها عالمياً وهي الفحص والعزل والتباعد الجسدي
  • نستبعد عودة الحياة في الوقت الحالي.. و«الصحة» تبذل جهداً كبيراً بالتنسيق مع الجهات المعنية للحد من انتشار «كورونا»


عبدالكريم العبدالله

شددت الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة بوزارة الصحة د.بثينة المضف على ضرورة الالتزام بالحجر المنزلي لمدة 28 يوما، مؤكدة أنه سيتم عمل «مسحة» قبل انتهاء فترة الحجر، وبناء على النتيجة سيتم إصدار شهادة بـ «انتهاء الحجر المنزلي» إذا كانت سلبية، أما اذا كانت النتيجة إيجابية فسيتم نقل الحالات الى المستشفى لتلقي العلاج.

وأكدت د.المضف في تصريح لـ «الأنباء» أهمية عدم الخروج من المنزل والتقيد باشتراطات العزل داخل المنزل أثناء فترة الحجر المنزلي، لافتة إلى أن من يخالفها فسيتخذ ضده اشد العقوبات، قائلة: الأمن الصحي «خط أحمر» ولن نسمح بالمساس به.

وأشارت الى أن قطاع الصحة العامة مستمر في حملة المسح الشامل على جميع مناطق الكويت لاكتشاف بؤر فيروس كورونا المستجد، لافتة إلى أنه تم عمل مسح على المناطق التي تعتبر بؤر الانتشار للفيروس، وتم فحص العديد من الحالات، وإحالة كل من تثبت إصابته الى المستشفيات المتخصصة لتلقي العلاج.

وأكدت د.المضف ضرورة المضي في الإجراءات الاحترازية للتحكم والسيطرة على فيروس كورونا المستجد بالطرق المتفق عليها عالميا وهي الفحص والعزل والتباعد الجسدي لعودة الحياة الطبيعية، مستبعدة عودة الحياة في الوقت الحالي، مشيرة إلى أن وزارة الصحة تبذل جهدا كبيرا بالتنسيق مع الجهات المعنية لمواجهة الوباء والحد من انتشاره.

ودعت د.المضف المواطنين والمقيمين الى البقاء في المنزل، قائلة: تعاوننا جميعا سيحد من انتشار الوباء والعودة الى الحياة الطبيعية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى