أخبار عاجلة

نواب لا تهاون مع مثيري الشغب في كبد | جريدة الأنباء


  • عاشور: نشيد بإجراءات «الداخلية» ورجال الأمن الحازمة مع مثيري الشغب
  • الرويعي لـ «الداخلية»: لا تتهاونوا مع من يريد العبث بأمن البلاد
  • عبدالكريم الكندري: المصلحة الوطنية تسمو على المجاملات الديبلوماسية
  • الخضير: إن إجرام تجار الإقامات بحق الكويت تبيّن بشكل واضح وجليّ في أزمة «كورونا»
  • الدوسري: شكراً لرجال «الداخلية» على حفظهم للأمن في هذه الظروف الاستثنائية
  • الحجرف: على وزير الخارجية اتخاذ إجراءات تجاه كل دولة لا تريد استقبال رعاياها
  • العتيبي: الضرب بيد من حديد على كل من تسوّل له نفسه إثارة الفوضى وزعزعة الأمن

ماضي الهاجري

حالة الشغب التي وقعت أمس الأول من قبل بعض الجاليات في محجر منطقة كبد وبعض أماكن الإيواء المخصصة لمخالفي قانون الإقامة لمطالبة بلدانهم بالإسراع بإجلائهم، كان لها انعكاس على عدة أصعدة منها الشأن النيابي، حيث طالب أعضاء في مجلس الأمة بعدم التهاون مع العابثين بأمن البلاد والاستعجال في مخاطبة سفارات تلك الدول لإجلاء رعاياها المخالفين للقوانين ومن يريد المغادرة من غير المخالفين.

وفي هذا الإطار، قال النائب ‏د.عودة الرويعي: نثق تماما بالإجراءات التي تقوم بها وزارة الداخلية من أجل حفظ الأمن والنظام وأن ‫وزير الداخلية‬ وقياداته لن يتهاونوا مع كل من يريد أن يثير الشغب او أي سلوك يهدد الأمن والنظام بدون استثناء لأن الأمن والسلامة أولوية لدينا جميعا.

من جهته، قال النائب خالد العتيبي: نشد على أيدي رجال وزارة الداخلية بالمحافظة على الأمن العام، مطالبا وزير الداخلية بعدم التراخي والتهاون في إخماد أي تمرد مفتعل والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه إثارة الفوضى وزعزعة الأمن.

من جانبه، أكد النائب د.حمود الخضير ان إجرام تجار الإقامات بحق الكويت تبين بشكل واضح وجلي في أزمة كورونا، والكل أدانه بأشد العبارات، وإن كنا تعاطفنا مع ضحاياهم إلا ان هذا لا يعني الصمت أمام ما حصل من شغب وشعارات تحريضية في محجر كبد، متوجها بالشكر لوزارة الداخلية والقوات الخاصة ولا تتهاونوا في حفظ امن وهيبة الدولة.

إلى ذلك، قال النائب صالح عاشور: نشيد بإجراءات وزاره الداخلية ورجال الأمن الحازمة مع بعض مثيري الشغب من مخالفي الإقامة حفاظا على الأمن وسلامة الجميع، وعلى المخالفين أن يعرفوا أن مصلحه البلد وخصوصا الاستقرار والأمن فوق كل اعتبار و«يا غريب كن أديب» احترم تُحترم وكل الدعم والتأييد لرجال الداخلية.

وقال النائب ناصر الدوسري: شكرا لرجال الأمن على حفظهم للأمن في هذه الظروف الاستثنائية والشكر موصول لوزير الداخلية لحزمه في التعامل مع مثيري الشغب، والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه إثارة الفوضى وزعزعة الأمن في بلدنا.

كما قال النائب مبارك ‏الحجرف إن الكويت وفرت كل سبل العلاج والراحة لجميع المواطنين والوافدين دون تفرقة، وفي المقابل تعامل الكويت من قبل بعض الدول بأسلوب غير لائق، مطالبا وزير الخارجية باتخاذ إجراءات حازمة تجاه كل دولة لا تريد استقبال رعاياها، ففي وقت الأزمات تنتهي المجاملات ولا يمكن أن نجامل على حساب وطننا.

أما النائب د.عبدالكريم الكندري فقال إن المصلحة الوطنية تسمو على المجاملات الديبلوماسية، ولأن الكويت دولة عطاء لكن شعبها لا يقبل الاستغلال، وبعد ما حصل أمس ومنعا لتكراره، سأتقدم باقتراح بقانون ينص على تعليق الاتفاقيات الثنائية ووقف دفعات صندوق التنمية على الدول الرافضة لاستقبال رعاياها من الكويت.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى