أخبار عاجلة

تقي المهندسين متقدمة بالعمل الداعم | جريدة الأنباء


قام مدير عام الهيئة العامة للصناعة عبدالكريم تقي بزيارة الى جمعية المهندسين، حيث اطلع على خطوط إنتاج بعض المستلزمات الطبية التي يقوم المتطوعون والمتطوعات بالجمعية بإنتاجها وتقديمها مجانا للخطوط الأمامية بمواجهة «كوفيد 19»، ورافق تقي في زيارته عضو مجلس إدارة الجمعية م.علي محسني ومدير مكتبه يوسف الوتار.

وذكر تقي أن الجمعية انتقلت الى مرحلة متقدمة من العمل المؤسسي الداعم للجهات الحكومية، مؤكدا استعداد الهيئة للعمل على ترخيص هذه المبادرات ودعمها لتحقيق التكامل الصناعي.

وأضاف: لقد تأخرنا في التواصل مع جمعيات النفع العام ومنها جمعية المهندسين التي رأينا أنها انتقلت من جمعية لتجميع المهندسين الى جمعية تحقق أهداف عالية جدا من خلال تفاعلها مع الأحداث، مشيرا الى أن نجاح الجمعية بتحويل خبرات أعضائها الى خطوط إنتاج فهذا أمر ممتع ونحن سنعمل على الاستفادة من الخبرات الهندسية التي قامت بهذا العمل.

وأوضح أن الهيئة ستقوم بدعم هذه الأفكار وتعمل على تسخير خبرات المتطوعين في تشغيل وتطوير المصانع القائمة، فبعض المشاكل الفنية لدى المصانع تحتاج الى هذه الخبرات الهندسية التي رأيناها في الجمعية، مؤكدا أن وجود منتجات كويتية تسهم في دعم الخطوط الأمامية بمواجهة كورونا وبإمكانيات قليلة تحتم علينا تجميع هذه الخبرات التطوعية لتحقيق التكامل مع مؤسسات الدولة ودعمها. وأكد تقي أن الهيئة ستعمل على ترخيص هذه الخطوط وتوفير الدعم لتحقيق التكامل بينهم وبين القطاع الصناعي بالدولة، مضيفا أن الأزمة كشفت الكثير من المشاكل التي كانت موجودة كالاعتماد على الخارج لتوريد المواد الأولية وسنبحث سبل تصنيعها في الكويت وخاصة ان المصادر الطبيعية لإنتاجها «نفطية وبتروكيماوية» متوافرة لدينا، ولهذا نحتاج الخبرات الفنية لتحقيق التكامل وجعل المنتجات كويتية 100% حتى لا تتأثر بأي عوامل خارجية كما كشفت لنا هذه الأزمة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى