أخبار عاجلة

بالفيديو الموسى لـ الأنباء تقسيم | جريدة الأنباء


  • نفتخر بموظفي الهيئة ونعمل على إنجاز معاملات جميع القطاعات دون تأخير خلال 24 أو 48 ساعة على أقصى تقدير
  • المطيري لـ «الأنباء»: الإدارة القانونية تعمل بكل طاقتها وموظفوها أثبتوا أنهم على قدر عالٍ من المسؤولية
  • المزيد لـ «الأنباء»: جميع القطاعات تقوم بدورها ونتفاعل مع أي استفسار عبر الموقع الإلكتروني سريعاً

بشرى شعبان

من رحم المعاناة يتولد الأمل، وتحت وطأة الضغط يتجلى الإبداع، ومن بين الغيوم السوداء ينقشع شعاع النور.. فمع الأجواء الاستثنائية التي نعيشها في مختلف مجالات الحياة مع جائحة «كورونا» التي ألقت بتداعياتها علينا فغيرت من حياتنا وهيمنت على تفكيرنا وأوقفت الكثير من مشاريعنا وخططنا، إلا أننا أدركنا صلابة معدن أبناء الكويت ومدى إخلاصهم ووطنيتهم وحرصهم على بذل أقصى طاقاتهم لخدمة وطنهم كل في مجاله.

وها نحن نرى جنود الصفوف الأولى في مختلف المجالات بداية من القطاع الطبي والأمني مرورا بمعاقل الأمن الغذائي وصولا إلى مختلف القطاعات المعنية بتسيير أمور حياتنا والتخفيف من تداعيات هذه الأزمة والتي كشفت عن الكثير من الأبطال والمبدعين والمخلصين الذين لم يتوانوا عن تلبية نداء الواجب وهبوا إلى العمل والإنجاز متسلحين بالأمل والعزيمة والإصرار للعبور بالكويت إلى بر الأمان وتحقيق الأمان والاستقرار والتقدم والازدهار لها.

رجال هيئة القوى العاملة، اتخذوا مواقعهم في الصفوف الأولى، وتحملوا العبء الكبير لضغط العمل، منعا لتأخر معاملات أصحاب العمل والعمال، وانطلقوا إلى خارج الصندوق ليتغلبوا على تعطل العمل في مختلف الجهات الحكومية وفتحوا النوافذ الإلكترونية لتسيير مختلف المعاملات دون أي تأخير.

«الأنباء» قامت بجولة تفقدية في مقر الهيئة وقضت وقتا مع العاملين خلال فترة الدوام الاستثنائي، واطلعت على عمل الجنود المجهولين من موظفي الهيئة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، ولسان حالهم «الكويت تستأهل ونحن مستمرون في العمل لخدمتها ورفع رايتها».

وخلال الجولة التي شملت إدارة الشؤون القانونية وإدارة العلاقات العامة، التقينا مدير عام «القوى العاملة» أحمد الموسى والذي عبر عن فخره بالجهاز العامل في الهيئة بمختلف المسميات الوظيفية لما يبذلونه من جهود كبيرة لإنجاز مهامهم في ظل الظروف الاستثنائية وخلال شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أن جميع الموظفين يعملون بكل جد ونشاط لتسهيل الأمور على مراجعي الهيئة من أصحاب عمل وعمال، حيث يقومون بإنجاز المعاملات بأقصى سرعة ممكنة عبر خدمة أسهل التي تم توفيرها للجميع دون مقابل لإنجاز مختلف إجراءاتهم عبر «الأون لاين» لكي لا تتعطل الأعمال في ظل الظروف الاستثنائية الناتجة عن انتشار فيروس كورونا.

وشدد الموسى في تصريحه لـ «الأنباء» على أن الهيئة اتخذت العديد من الإجراءات الاحترازية لتوفير الوقاية لجميع الموظفين المداومين، لافتا إلى انه تم اتخاذ العديد من القرارات لإنجاز جميع المعاملات بأقصى سرعة ممكنة وإنشاء العديد من فرق العمل لإنجاز المعاملات سواء عبر المجموعات التي تداوم في مقر الهيئة أو ممن يعملون عبر «الأونلاين» من منازلهم، مؤكدا أن موظفي الهيئة يتنافسون على الإنجاز والمساعدة بالعمل انهم أبناء الكويت نفتخر بهم وبعملهم حيث يعملون على إنجاز كافة المعاملات التي ترد عبر الموقع الإلكتروني دون أي تأخير، وفي فترة لا تتعدى 24 أو 48 ساعة على أقصى تقدير.

الاستفسارات القانونية

وفي جولتنا داخل الإدارة القانونية بالهيئة، أكد مدير الإدارة ناصر المطيري استمرار العمل في الإدارة خلال فترة الإجازة بمجموعة من الموظفين للرد على جميع استفسارات أصحاب العمل والعمال وكل ما يتعلق بموضوع دعم العمالة الوطنية، لافتا إلى أن الموظفين لم يبخلوا بأي جهد خلال هذه المرحلة، مشيدا بالمتطوعين منهم الذين حرصوا على التواجد والاستمرار بالعمل لعدم تأخير مشورة أو إنجاز أي معاملة وقد اثبتوا أنهم على قدر عال من المسؤولية، معبرا عن أمله بأن تزول هذه الغمة وينقشع هذا الوباء وتعود دورة الحياة إلى طبيعتها قريبا.

بدورها، أكدت مديرة ادارة العلاقات العامة والإعلام أسيل المزيد ان إدارة العلاقات العامة تعمل على مدار الساعة دون كلل او ملل لمتابعة جميع الأنشطة والتعاميم والقرارات التي يتم اتخاذها في ظل الظروف الراهنة، كما تقوم بنشر مختلف الإحصائيات وأعمال فرق التفتيش لافتة إلى أن جميع قطاعات الهيئة تقوم بدورها كل في مجاله لخدمة الكويت ونحرص كل الحرص على التفاعل مع اي استفسار او ملاحظة عبر مواقع الهيئة والرد السريع دون أي تأخير بما فيها ما يتعلق بالقضايا التي تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت: لابد من توجيه الشكر لجميع العاملين في الهيئة على تفانيهم بالعمل في ظل هذه الظروف الاستثنائية وبالأخص موظفي ادارة العلاقات العاملة الذي يعملون على مدار الساعة سواء من المكتب أو من منازلهم، فلهم كل التقدير ونحن مستمرون في عملنا، فالكويت تستأهل ومهما قدمنا لها نبقى مقصرين.

دوام من المكاتب وعبر الأونلاين

تجدر الإشارة إلى أن جميع موظفي إدارات العمل التابعة للهيئة في المحافظات وإدارة التفتيش وإدارة المركز الوطني للسلامة المهنية وإدارة علاقات العمل وإدارة العقود الحكومية وإدارة نظم المعلومات والإدارة المالية والقانونية والإرشاد والتوظيف ودعم العمالة يعملون بشكل يومي ودائم سواء من المكاتب أو من المنازل عبر «الأونلاين» لإنجاز جميع إجراءات العمل دون أي تأخير ووفق جدول زمني للدوام والعمل من المنازل وجميع المعاملات تنجز يوما بيوم دون تأخير.

شكر مستحق

تتوجه «الأنباء» بالشكر الى مدير عام الهيئة أحمد الموسى.. وله نقول «عساك عالقوة ابو براك»، والشكر موصول الى مديرة ادارة العلاقات العامة أسيل المزيد على تواصلها الدائم مع الإعلام وتزويدنا بكل جديد أولا بأول، ولها نقول «شكرا من القلب».





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى