أخبار عاجلة

بالفيديو 10 أجنحة في مستشفى الجهراء | جريدة الأنباء


 

حنان عبدالمعبود

علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة ان وزارة الصحة تتجه إلى تخصيص نحو 10 أجنحة في مستشفى الجهراء الجديد لحالات الإصابة بڤيروس كورونا، موضحة أن هذه الأجنحة ستعمل على مساندة مستشفى جابر بعد إشغال كل الأسرة فيها.

وأضافت المصادر أن الوزارة تسعى حاليا الى تجميع كوادر من الأطباء والممرضين للعمل في تلك الأجنحة الجديدة، مشيرة الى ضرورة تشغيل المستشفيات الميدانية التي تم إنشاؤها لهذا الغرض في عدد من المحافظات وآخرها المستشفى الميداني الذي تم افتتاحه من قبل سمو رئيس مجلس الوزراء.

من جانب آخر، تتجه «الصحة» إلى إحالة حالات الولادة الجديدة التي على وشك الوضع الى برج الولادة الجديد الذي افتتح مؤخرا في مستشفى الجهراء الجديد.

وأشارت المصادر الى ان الهدف من ذلك الإجراء هو الاستفادة من سعة المكان وتخصيصه، كما سيخدم المستشفيات الأخرى القريبة منه.

الي ذلك ، أعلنت وزارة الصحة أمس الأحد عن تسجيل 364 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 4983 حالة.

وفي وقت سابق، كشف وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح أمس عن شفاء 73 حالة من المصابين بالفيروس، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 1776 حالة، لافتا إلى نقل الحالات المتعافية إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بـ «كورونا» تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال يومين.

وفي المؤتمر الصحافي اليومي لوزارة الصحة، قال الناطق الرسمي للوزارة د.عبدالله السند أمس إنه تم تسجيل 5 حالات وفيات إثر إصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى أمس 38 حالة.

وأوضح د.السند ان حالات الوفاة هي لمقيم من الجنسية الباكستانية يبلغ من العمر 61 عاما كان يتلقى الرعاية منذ 18 يوما، ومقيم من الجنسية البنغلادشية يبلغ من العمر 46 عاما كان يتلقى الرعاية منذ 18 يوما، وحالة أخرى لمقيم من الجنسية الهندية يبلغ العمر 63 عاما كان يتلقى الرعاية منذ 10 أيام أيضا، وحالة لمقيم من الجنسية الأردنية يبلغ من العمر 54 عاما كان يتلقى الرعاية الطبية اللازمة منذ يومين، ومقيم من الجنسية الهندية يبلغ من العمر 43 عاما كان يتلقى الرعاية منذ 12 يوما.

وأضاف أن عدد الحالات المرتبطة بالسفر بلغ 14 حالات هي لمواطنين كويتيين مرتبطة بالسفر للمملكة المتحدة وجميعها قدمت ضمن رحلات الإجلاء الجوي الأخيرة. وذكر أن عدد الحالات المخالطة لحالات تأكدت إصابتها بالفيروس بلغ 348 حالة (53 منها لمواطنين كويتيين) و(122 حالات لمقيمين من الجنسية الهندية) و(75 لمقيمين من الجنسية المصرية) و(37 لمقيمين من الجنسية البنغلادشية) و(6لمقيمين بصورة غير قانونية) و(9 لمقيمين من الجنسية الفلبينية) و(8 لمقيمين من الجنسية الباكستانية) (9حالات لمقيمين من الجنسية السورية) و(6 لمقيمين من الجنسية النيبالية)، و(5 لمقيمين من الجنسية التركية) و4 حالات من الجنسية السريلانكية و3 من الجنسيتين السعودية والفلسطينية وحالتان من الجنسية الإيطالية وحالة لكل من الجنسيات مالاوي ولبنان واليمن وإندونيسيا والأردن وإثيوبيا.

وأشار إلى أن عدد الحالات المصابة التي هي قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين بلغ حالتين لمواطنين كويتيين.

وفيما يخص آخر المستجدات في العناية المركزة خلال الـ 24 ساعة الماضية قال السند إنه تم التصريح بخروج حالتين من حالات العناية المركزة إلى الجناح فضلا عن دخول 10 حالات جديدة وبذلك يصبح المجموع الكلي للحالات التي تتلقى الرعاية اللازمة في العناية المركزة 72 حالة 43 منها مستقرة و29 حرجة.

ولفت إلى ان إجمالي عدد حالات الإصابة بمرض (كوفيد- 19) التي لاتزال تتلقى الرعاية الطبية بلغ 2883 حالة.

وفيما يتعلق بنزلاء مراكز الحجر الصحي المؤسسي قال السند إن مجموع من أنهى فترة الحجر المؤسسي الإلزامي خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ ؟؟؟؟ حالة، وذلك بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوما في الحجر المنزلي الإلزامي اعتبارا من تاريخ مغادرة مركز الحجر.

ونفى السند ما تم تداوله من حدوث للخلط بين المرضى العاديين ومرضى «كوفيد – 19». كما دعا المواطنين العائدين الى الالتزام بقواعد الحجر وعدم الاختلاط مع الأهل أو أي أشخاص آخرين للحفاظ على سلامة الجميع.

وأوضح د.السند ان عملية الترصد النشط والفحص العشوائي مستمرة، وقد شملت إضافة إلى منطقتي المهبولة والجليب كلا من مناطق شرق وبنيد القار والمرقاب والفروانية، حيث تم إجراء 17397 مسحة مخبرية خلال 6 أيام منذ 27 ابريل حتى 2 مايو الجاري بواقع 2900 مسحة يوميا، لافتا إلى ان إجمالي الفحوصات المخبرية التي تم إجراؤها حتى الآن وصل إلى 196397 فحصا. وجدد الدعوة للمواطنين والمقيمين للالتزام بالقرارات الصادرة من مجلس الوزراء وتوصيات وقرارات وزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة التي تستهدف احتواء الفيروس والقضاء عليه موصيا بالمداومة على الأخذ بكل وسائل وطرق الوقاية من المرض ومتابعة الحسابات الرسمية المعتمدة حول آخر المستجدات والتطورات.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى