أخبار عاجلة

بالفيديو مركز 151 تلقى أكثر من 300 | جريدة الأنباء


  • العازمي لـ «الأنباء»: تطبيق «الحلول الذكية» قريباً لضمان التواصل الإلكتروني السريع مع قطاعات «الصحة» للرد على استفسارات الجمهور وسرعة إيجاد الحلول لها
  • الخشاب لـ «الأنـباء»: خدمات جديدة تتناسب مع المرحلة الراهنة للوضع الصحي وهي «الرد الفوري» على كل الاستفسارات فيما يخص «كورونا» وخدمة «البلاغات العاجلة»
  • الرويح لـ «الأنباء»: المعدل اليومي للاتصالات يتراوح بين 2000 و3000 اتصال وجميع المكالمات مسجلة لحفظ حق المتصل ووزارة الصحة

عبدالكريم العبدالله

كشف الوكيل المساعد لشؤون خدمة المواطن والتطوير الإداري بوزارة الصحة د.فلاح العازمي عن تطبيق «الحلول الذكية» قريبا، وهي الربط بين قطاع خدمة المواطن وجميع قطاعات الوزارة الأخرى ممثلة بالإدارات المركزية والمناطق الصحـية والمستشفــيات والمـــراكز الصحية، وذلك لضمان التواصل الإلكتروني السريع للرد على استفسارات الجمهور التي ترد على خدمة 151 وسرعة الإجابة وإيجاد الحلول لها لكسب رضاهم.

وذكر د.العازمي في تصريح لـ «الأنباء» على هامش جولة بمركز خدمة الاتصال 151، أن تطبيق الحلول الذكية يهدف الى التواصل مع كل قطاعات الوزارة المعنية عن طريق النظام الآلي، والاستغناء عن النظام الورقي لضمان سرعة وصولها والرد عليها بأسرع وقت.

دراسة

وأعلن عن دراسة لجعل مركز خدمة الاتصال 151 يواكب أفضل المراكز العالمية عبر استخدام أحدث التكنولوجيا في هذا المجال باعتباره الخط الأول في استقبال الجمهور، مشيرا إلى وجود خطة لوضع برنامج متكامل لتسهيل الخدمات الصحية على جميع المتصلين وتوجيههم ما سيحدث نقلة نوعية لكسب رضا الجمهور وتسهيل وصولهم للخدمات.

وذكر أن المركز يعمل على مدار الساعة، ويضم عدة خدمات للرد على المتصلين في كل ما يتعلق بـ «الاستفسارات – فيروس كورونا المستجد – الشكاوى – توصيل الأدوية – استشارات طبية – اقتراحات»، معتبرا خدمة 151 الرقم الشامل للرد على جميع الاستفسارات المتعلقة بوزارة الصحة، وذكر العازمي أن مركز الاتصال لديه ربط مع كافة قطاعات الوزارة لضمان تسهيل الخدمات المقدمة.

وأعلن أن إجمالي عدد الاتصالات الواردة لخدمة 151 فاقت الـ 300 ألف اتصال منذ بداية أزمة #كورونا حتى الآن، موضحا أن غالبية الاتصالات شملت الاستفسارات عن توصيل الأدوية وفيروس كورونا المستجد.

وأفاد د.العازمي بأن مركز خدمة الاتصال 151 يضم أطباء متخصصين من إدارة تعزيز الصحة للرد على الاستشارات الطبية، وآخرين من إدارة الصحة العامة للرد على كل ما يتعلق بفيروس كورونا المستجد.

من جانبه، قال مدير إدارة خدمة المواطن بوزارة الصحة علي الخشاب لـ «الأنباء» إنه بتعليمات من الوكيل المساعد لشؤون خدمة المواطن والتطوير الإداري د.فلاح العازمي تم إدخال خدمات جديدة تتناسب مع المرحلة الراهنة للوضع الصحي، وهي «الرد الفوري» على كل الاستفسارات فيما يخص فيروس كورونا المستجد من خلال فريق طبي متخصص، فضلا عن خدمة «البلاغات العاجلة» للرد على المواضيع المهمة والعاجلة التي لا تحتمل التأجيل من خلال التنسيق مع المسؤولين بوزارة الصحة لحل أي معوقات تواجه للمستفيدين من الخدمة الصحية.

وأضاف: كما تم إدخال خدمة توصيل الأدوية للمنازل، وذلك عن طريق الاتصال عبر 151 للتسهيل على المرضى والتواصل لطلب الأدوية الخاصة بهم.

الشفافية

ونوه الخشاب الى أن مركز خدمة الاتصال 151 يستقبل شكاوى المواطنين بكل ما يتعلق بتقديم الخدمات الصحية، وذلك عبر إحالة موضوع الشكوى الى الجهة المعنية لاتخاذ اللازم، مؤكدا اتباع الشفافية مع جميع الشكاوى، حيث يتم إبلاغ الشاكي بنتيجة الشكوى، مشيدا بجميع العاملين بالمركز، شاكرا إدارة الطوارئ الطبية برئاسة منذر الجلاهمة على استجابتهم السريعة والفعالة لكل البلاغات التي تصل لمركز الاتصال.

أعلى نسبة

بدورها، أكدت مسؤول مركز خدمة الاتصال 151 طيبة الرويح أن المركز هو المعني بالرد عن أي اتصال متعلق بشكوى أو اقتراح أو استفسار وكل ما يخص الخدمات الصحية في الكويت وفيروس كورونا المستجد بالتنسيق مع القطاعات المعنية.

وأشارت الرويح الى أن المعدل اليومي للاتصالات يتراوح بين 2000 و3000 اتصال.

وأضافت: أما عدد الاتصالات منذ بداية الأزمة فقد سجل مركز الاتصال أعلى نسبة اتصال في اليوم بما يقارب حوالي 20 ألف اتصال، مؤكدة أن جميع المكالمات التي يتلقاها المركز مسجلة لحفظ حق المتصل ووزارة الصحة.

قاعدة بيانات

وكشفت عن خطة يتم العمل عليها حاليا لتكوين قاعدة بيانات عن جميع المتصلين لمعرفتهم عند الاتصال والمواضيع التي كانوا يتطرقون لها أثناء الاتصال للرد عليهم بالطرق المناسبة والتخفيف من حدة عصبيتهم وقلقهم أثناء الاتصال.

وأكدت أن هناك تعليمات مباشرة من الوكيل المساعد لشؤون خدمة المواطن والتطوير الإداري د.فلاح العازمي بتحويل الشكاوى الواردة على مركز خدمة الاتصال أولا بأول على القطاعات المعنية والرد عليها خلال 3 أيام عمل، علما انه في حال تأخير الرد يتم التواصل مع القطاع المعني لمعرفة السبب والتعجيل في الرد.

وحول أنواع الاتصالات خلال أزمة «كورونا»، قالت الرويح: تلقينا العديد من الاتصالات من بعض السفارات العاملة في الدولة تسأل عن مواطنيهم بعد إعلان إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، ويتم التنسيق معهم وتزويدهم بكل بياناتهم، كما أن هناك اتصالات من طلبتنا ومرضانا بالخارج للاستفسار عن عمليات الإجلاء والإجراءات الخاصة للتعامل مع فيروس كورونا، فضلا عن ربطهم مع وزارة الخارجية بالتنسيق مع الجهات المعنية بوزارة الصحة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى