أخبار عاجلة

بالفيديو مصدر أمني حملات تفتيشية | جريدة الأنباء


محمد الجلاهمة

قــال مصــدر أمنـــي لـ «الأنباء» إنه حتى الآن لم ترد أي تعليمات بتمديد مهلة مخالفي قانون الإقامة، مشيرا الى أن الأمر متوقف على نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح، مؤكدا أن باستطاعة المخالفين من جميع الجنسيات التوجه الى مدارس الاستقبال في الجليب والفروانية (نساء ورجالا) للاستفادة من المهلة.

وتابع المصدر أن وزارة الداخلية تتجه الى شن حملات مكثفة على مخالفي قانون الإقامة في أماكن تواجدهم فور انتهاء المهلة مباشرة، مشيرا الى أن الحظر الجزئي يُسهل من مهمة وزارة الداخلية في ضبط هؤلاء المخالفين بأماكن تواجدهم.

واكد المصدر أن المهلة التي منحت لجميع مخالفي الإقامة كانت كافية وحرصت وزارة الداخلية على إعطاء الفرصة كاملة من واقع الإحصائيات بشأن أعداد المخالفين، حيث خصصت 5 أيام للجنسيات الأكثر مخالفة لقانون الإقامة، لافتا الى ان المهلة تنتهي اليوم.

وكشف المصدر عن إعداد خطة ستدخل حيز التنفيذ مباشرة عقب انتهاء المهلة، بحيث تتم ملاحقة المخالفين وإبعادهم عن البلاد، وأنه لن يستفيد هؤلاء من الامتيازات الممنوحة لهم والخاصة بإمكانية العودة والسفر على نفقة الكويت.

إلى ذلك، واصلت أعداد كبيرة من المخالفين التوجه الى مراكز الاستقبال، وبلغت الأعداد التي تقدمت أرقاما قياسية من المخالفين.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى