أخبار عاجلة

بالفيديو عودة 5480 مواطنا ومواطنة | جريدة الأنباء


  • العتيبي: المرحلة 3 تتضمن 35 رحلة متوقع أن تنقل 8190 مسافراً من لندن وجاتويك ومانشستر وغلاسكو ودبلن ونيويورك وموسكو وأرمينيا وكييف
  • العنزي: أصحاب «السترات البيضاء» من جمعية الهلال الأحمر يفتخرون بوجودهم بالصفوف الأولى بجوار زملائهم بكل القطاعات خدمة للكويت

ثامر السليم

وتستمر أكبر عملية إجلاء بتاريخ الكويت، حيث بدأت المرحلة الثالثة ووصل إلى أرض الوطن 5480 مسافرا على متن 24 رحلة جوية، 16على متن الخطوط الجوية الكويتية و8 على متن طيران الجزيرة، وذلك تنفيذا للأوامر السامية بعودة الجميع ومن مختلف بلدان العالم.

حيث عاد اول من امس 2740 مسافرا على متن 12 رحلة جوية موزعة على 8 رحلات للخطوط الجوية الكويتية و4 على طيران الجزيرة، فيما عاد امس 2740 مواطنا ومواطنة على متن 12 رحلة جوية موزعة على 8 رحلات للخطوط الجوية الكويتية و4 على طيران الجزيرة.

وتضمنت الرحلات القادمة اول من امس 3 رحلات من لندن جاتويك تحمل على متنها 390 مسافرا، و3 من مانشستر وتحمل 870 مسافرا، ورحلة من موسكو/ ارمينيا وتنقل 130 مسافرا، ورحلة من جلاسكو تحمل 290 مسافرا، ورحلتين إلى لندن وتنقلان 580 مسافرا، فضلا عن رحلة واحدة إلى نيويورك وتحمل 290 مسافرا ورحلة واحدة تنقل 190 من دبلن.

كما تضمنت الرحلات القادمة امس 3 رحلات من لندن جاتويك تحمل على متنها 960 مسافرا، و3 من مانشستر وتحمل 870 مسافرا، ورحلة من كييف وتنقل 130 مسافرا، ورحلة من جلاسكو تحمل 290 مسافرا، ورحلتين إلى لندن وتنقلان 580 مسافرا، فضلا عن رحلة واحدة إلى نيويورك وتحمل 290 مسافرا ورحلة واحدة تنقل 190 من دبلن.

في هذا السياق، أكد المتحدث الرسمي للإدارة العامة للطيران المدني ورئيس فريق الخطة التشغيلية لرحلات عودة المواطنين م.سعد العتيبي ان المرحلة الأولى والثانية من خطة اجلاء المواطنين من الخارج قد انتهت بنجاح كبير بتعاون جميع الجهات والمؤسسات المختلفة، مشيرا الى انه تم تشغيل 124 رحلة خلال المرحلتين الأولى والثانية لخطة عودة المواطنين من الخارج التي انطلقت بتاريخ 19 الجاري.

وأشار م.العتيبي الى ان خطة الإجلاء هذه تأتي تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بعودة أبنائه إلى أرض الوطن قبل دخول شهر رمضان المبارك أو خلال الأيام الاولى منه.

ولفت الى اننا شرعنا في البدء بالمرحلة الثالثة من خطة اجلاء المواطنين من الخارج والتي تختص بشكل كبير بالطلبة ممن يرغبون في العودة الى ارض الوطن، لافتا الى ان هذه المرحلة تتضمن 35 رحلة من المتوقع أن تنقل 8190 مواطنا ومواطنة، وتشمل محطات لندن وجاتويك ومانشستر وغلاسكو ودبلن ونيويورك وموسكو وأرمينيا وكييف وحائل.

وأوضح ان الخطوط الجوية الكويتية قامت لأول مرة بالوصول الى محطات لم تكن تصلها من قبل من اجل المساهمة في نقل أبناء الكويت من مواطنين وطلاب وغيرهم حيث تم الوصول الى كل من مانشستر وغلاسكو ودبلن، مشيرا الى ان طيران الجزيرة يساهم أيضا بثلاث رحلات يومية لندن وجاتويك ضمن خطة الاجلاء في المرحلة الثالثة.

السترات البيضاء

من جانبه، قال مدير الادارة القانونية وشؤون المتطوعين في جمعية الهلال الأحمر الكويتي د.مساعد العنزي: اننا متواجدون كمتطوعين في جمعية الهلال الأحمر الكويتي في مطار الكويت الدولي وموزعين على 3 مواقع لخدمة المسافرين القادمين من السفر ضمن خطة اجلاء المواطنين من الخارج لإيصالهم الى أماكن اقامتهم، لافتا الى انه يتم التنسيق مع وزارة الصحة بهدف نقل المسحات الى المختبرات وتوفير الكراسي المتحركة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، مؤكدا حرص المتطوعين على استقبال العائدين على مدار اليوم، وحثهم على اتباع التعليمات الصحية والتوعوية باشتراطات الحجر المنزلي التي تهدف إلى الحفاظ على سلامتهم.

وأشار د.العنزي الى انه بتضافر الجهود نجحت المرحلتان الأولى والثانية، متمنيا ان تنجح المرحلتان الثالثة والرابعة على قدم وساق ونحن في خدمة الكويت سواء في الداخل او الخارج، مؤكدا اننا في جمعية الهلال الأحمر ممن يحملون شعار الهلال الأحمر على صدورهم ويرتدون السترات البيضاء في الخطوط الامامية ونفتخر بهذا الامر.

من جانبهم، عبر عدد من المواطنين والطلبة القادمين الى أرض الوطن عن سعادتهم وفرحتهم بالوصول، مثمنين كل الجهود التي بذلتها الحكومة في إجلائهم، مؤكدين التزامهم بالتعليمات الصادرة عن الجهات المعنية لما في ذلك من مصلحة لهم وأسرهم وللمجتمع ككل.

في هذا السياق، قالت المواطنة العائدة من كولورادو في أمريكا عادلة الشرهان إنه لا توجد دولة تقوم بهذا الترتيب والتنظيم الا الكويت وكانوا يرافقوننا طوال الوقت، مؤكدة التزامها بالحجر المنزل خاصة ان الدولة تعبت كثيرا حتى تم إرجاعنا الى الكويت وهذا واجب وطني.

من جهته، قال المواطن العائد من دبلن مسعود الأديب: أتوجه بالشكر الجزيل الى صاحب السمو وللحكومة، والإجراءات كانت ممتازة ولهم كل الشكر والتقدير، لافتا الى ان المكتب الثقافي قام بدور كبير في عملية الاجلاء.

أما المواطنة العائدة من دبلن نجاة حيدر، فقالت: ان ما قامت به الحكومة «شيء يبيض الوجه ويخجل» وعساهم عالقوة على كل جهودهم، متوجهة الى سمو الأمير بالشكر الجزيل «والله يطول بعمره ويخليه لنا».

بدورها، قالت المواطنة أم محمد: وصلت بحمد الله الى ارض الوطن من لوس انجيليس والحكومة وفرت لنا كل السبل حتى استطعنا العودة، مؤكدة ان جميع العاملين متعاونون معنا في كافة المراحل الى وصولنا للكويت.

من جانبها، قالت الخريجة من كلية الملكية الجراحيين د.امينة عبدالرحمن انني أتوجه بالشكر الجزيل لجميع العاملين ولبابا صباح اللي حرص على الاتيان بنا الى الكويت لكي نكون بين أهلنا وذوينا في هذا الشهر المبارك، لافتة الى ان العمل على قدم وساق في المطار وكذلك المكتب الثقافي فلهم كل الشكر والتقدير على جهودهم.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى