أخبار عاجلة

الفيلكاوي صرف المساعدات الاجتماعية | جريدة الأنباء


  • رابط آلي لتسجيل الطلبات الجديدة لمستحقي المساعدات الاجتماعية قريباً
  • فريق عمل خاص من كل وحدات الإدارة الـ 27 لإنجاز المعاملات دون تأخير

بشرى شعبان

كشفت مديرة ادارة الرعاية الأسرية في وزارة الشؤون الاجتماعية حياة الفيلكاوي عن قيام الادارة منذ اليوم الاول لانتشار فيروس كورونا بتشكيل فريق عمل من كل وحدات الادارة المنتشرة بجميع مناطق الكويت وعددها 27 وحدة، وذلك حرصا على إنجاز جميع المعاملات دون تأخير.

جاء ذلك في تصريح لـ«الأنباء» خلال مرافقتها في الجولة الميدانية التي شملت الى جانب المقر الاستثنائي للإدارة في وحدة إشبيلية، وحدة الرعاية الاسرية في كل من منطقة الفردوس والعارضية والصليبخات للاطلاع على العمل في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها الكويت.

وكلمة حق تقال فالعاملون في هذه الوحدات كأنهم في خلية نحل وفي سباق مع الزمن لإنجاز المعاملات دون تأخير، حيث كشفت الفيلكاوي أن العمل جار على قدم وساق لصرف المساعدات الاجتماعية لجميع المستحقين في موعدها المحدد وقبل ذلك أيضا في حال الانتهاء منها.

وأكدت العمل على انشاء رابط خاص ضمن موقع الادارة لطلبات الحالات المستجدة والمستحقة للمساعدات، حيث سيصبح جاهزا في القريب العاجل ويتم من خلاله تقييم الطلبات الجديدة مرفقة بالمستندات، ومتابعة الطلب من قبل الباحثين والمدققين «اون لاين» وترسل عبر رسالة (sms) لصاحب العلاقة.

وأكدت الفيلكاوي أنه نظرا للظروف الراهنة التي تمر بها الكویت لمواجهة تطورات مرض كورونا و التي ادت الى تعطیل الجهات الرسمیة، وذلك بناء على قرار مجلس الوزراء، وحیث ان الوضع الراهن یتطلب من جمیع وزارات الدولة وهیئاتها الرسمیة تضافر الجهود لتجاوز هذه الأزمة ودون المساس بمصالح المواطنین، فقد قامت إدارة الرعایة الأسریة التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعیة بمتابعة أعمالها وتنفیذ جمیع اختصاصاتها المناطة بها بما یصب في مصلحة جمیع المنتفعین التابعین لها.

ولفتت إلى أن إدارة الرعایة الأسریة قامت على الفور بتشكیل فریق عمل من الإدارة الرئیسیة والوحدات التابعة لها وعددها 27 وحدة على مستوى جمیع محافظات دولة الكویت، كما باشرت الادارة المركزیة عملها في وحدة اشبيلية الاجتماعیة.

إنجازات الفرق العاملة

أما عن اهم ما قامت به الفرق خلال فترة إجازة الجهات الحكومية، فأوضحت أنها قامت بتحميل المساعدات للمستحقين عن شهر مارس 2020 لعدد 41436 مستفيدا بمبلغ 21085462.37 د.ك، كما قامت الادارة والوحدات التابعة لها بتجدید وإدخال 2695 ملفا بالنظام ليتسنى صرف راتب شهر ابريل 2020 بعد التأكد من استحقاقها عبر الربط مع الجهات الرسمية في نظام ميكنة الرعاية الاسرية.

ولفتت إلى أنه تم بحث وتجدید ملفات مساعدات شؤون «القصر»، وتم تحویل المساعدات لعدد 644 ملفا، حیث كان مبلغ المساعدات المصروفة لهذه الفئة في شهر ابریل الحالي 248.820.970 د.ك.

وبينت الفلكاوي أنه أيضا تم رفع الإیقاف عن عدد من الملفات الموقوفة التي تواصل اصحابها بالمواقع الرسمیة للوزارة، كما تم فتح ملفات للحالات الجديدة المستوفية الشروط بعد تقدمها بطلب عبر الموقع الرسمي للوزارة، وسيتم صرف المساعدة لها في ابریل الجاري. وأشارت إلى أنه تم حصر اسماء الحالات المستحقة لبدل الملابس وتم تحویل المبالغ لهم، حیث سیتم الصرف لعدد 2979 فردا وبمبلغ 203750 ألف د.ك، وجار ادخال المستحقات للباقين من المستحقين، كما تم تحمیل مساعدات للمنتفعین لشهر أبريل وعددهم 41632 من الملفات التي تحولت لها رواتب بمبلغ 2131004701 د.ك، وذلك تمهيدا لصرفها في الوقت المحدد. وأضافت الفيلكاوي أن العمل جار الآن لبحث الملفات التي تحتاج إلى تحديث في شهر مايو وعددها 2766 ملفا لإدخالها في النظام وتجديد المهلة بعد التأكد من استحقاقها من خلال الربط مع الجهات الرسمیة في نظام ميكنة الرعایة الاسریة.

وتوجهت الفيلكاوي لجميع موظفي الادارة بالشكر والتقدير على جهودهم المتميزة خلال الظروف الاستثنائية، متمنية السلامة لجميع العاملين.

بدورها، أثنت مراقبة الوحدات سارة الدوسري على جهود العاملين بكل الوحدة خلال الأزمة، مشيدة بجهودهم في سرعة إنجاز المعاملات وصرف المستحقات دون أي تأخير بل العكس قبل المواعيد المعتمدة قبل الأزمة، متمنية السلامة للجميع.

هذا، وأبدى مشرفو الوحدات في كل من وحدة الصليبخات والفردوس والعارضية استعدادهم للعمل على مدار الساعة في سبيل خدمة الكويت وأهلها.

شكر وتقدير

تتوجه «الأنباء» بالشكر الى مديرة الادارة حياة الفيلكاوي ومراقبة الوحدات سارة الدوسري، وكل من رئيس وحدة العارضية عبدالله المطيري ورئيسة وحدة الفردوس جواهر علي ورئيسة وحدة الصليبخات وضحة المطيري على مرافقتهم في الجولة وتسهيل مهمتها الإعلامية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى