أخبار عاجلة

وزير الصحة يستقبل الوفد الصيني الذي يزور البلاد للمساعدة في مك..



كتب – مصطفى الباشا:

استقبل وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح الوفد الصحي الصيني الذي يزور البلاد بدعوة من وزارة الصحة وذلك لتبادل الخبرات حول استراتيجيات وخطط وإجراءات التصدي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) ورسم ملامح خارطة طريق للتعاون الصحي بين الجانبين لمحاصرة الوباء.

وقالت وزارة الصحة إن المباحثات مع الوفد الصحي الصيني عكست الحرص على التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين للتصدي لوباء كورونا عبر استراتيجيات وخطط عمل تتفق مع رؤية الجانبين حول تعزيز قدرات النظم الصحية والعمل بمنهجية شاملة مع جميع الجهات الحكومية وغير الحكومية لتجاوز تداعيات الوباء.

وذكر البيان أن وفد وزارة الصحة الكويتية للتباحث مع الجانب الصيني ضم كلا من وكيل الوزارة الدكتور مصطفى رضا وأمين عام معهد الكويت للاختصاصات الطبية “كيمز” الدكتور فواز الرفاعي والوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية الدكتور عبدالله البدر ومدير إدارة العلاقات الصحية الدولية الدكتورة رحاب الوطيان والمتخصصين من الجانبين.

وأشار إلى أنه رافق الوفد الصحي الزائر سفير جمهورية الصين الشعبية لدى البلاد لي مينغ قانغ فيما ترأس الوفد الصيني روان يويه شنغ وضم بعضويته أعضاء ممثلين للتخصصات والخبرات المختلفة لاحتواء الوباء والحد من تأثيراته وتعزيز قدرات النظم الصحية للتخفيف من آثاره والتداعيات المترتبة عليه.

وتستمر زيارة الوفد الصحي الصيني ثلاثة أيام ويتضمن برنامج الزيارة العديد من الفعاليات والزيارات الميدانية واللقاءات مع المتخصصة بوزارة الصحة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى