أخبار عاجلة

البلدي يرفض موقع استزراع الأسماك | جريدة الأنباء


  • مطالبة 11 عضواً بتخصيص 9 ملايين متر مربع في «الصليبية» لـ«السكنية»

بداح العنزي

رفض أعضاء المجلس البلدي في جلستهم غير العادية امس طلب الهيئة العامة لشؤون الزراعة تخصيص 4 كم2 لاستزراع الأسماك في منطقة النعايم.

وشهدت الجلسة اعتراض 13 عضوا على هذا الطلب، حيث اكد العضو حمد المدلج أن هذا الطلب ليس من الأولويات التي تطرح بهذه الظروف الراهنة.

كما شدد العضو عبدالعزيز المعجل على أن الأولوية لتوفير السكن، حيث ان المجلس سبق أن رفض في الجلسة الماضية طلب تخصيص 9 ملايين م2 لإقامة موقع للاستزراع السمكي في الصليبية، باعتبار ان مساحة الموقع كبيرة ولابد من تخصيصها للرعاية السكنية، لسد الحاجة وتقليص عدد الطلبات الإسكانية المتزايدة ومعاناة الشباب في الحصول على السكن.

وطالب العضو د.علي بن ساير بضرورة استفادة الهيئة من القسائم التي سحبت مؤخرا والبالغ عددها 61 مزرعة باعتبارها جاهزة واستخدامها لاستزراع الأسماك.

وطالب العضو م.حمود العنزي بضرورة إقرار المشروع باعتباره يختص بالأمن الغذائي.

ووافق المجلس على طلب الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية تخصيص حيازة زراعية ضمن الصندوق الوطني لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لاستغلالها لنشاط مستشفى بيطري وخدمات عامة بمنطقة كبد والبالغ مساحته 20000م2.

كما وافق المجلس على طلب الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية تخصيص حيازة زراعية ضمن الصندوق الوطني لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لاستغلالها لنشاط مستشفى بيطري وخدمات عامة بمنطقة العبدلي الزراعية والبالغ مساحته 20000م2.

وأقر المجلس مساحة 10000م2 للهيئة العامة للزراعة لاستغلال جزء من مشتل العارضية الواقع بمنطقة الاستعمالات الحكومية بالعارضية وتخصيصه للهيئة في تسويق وتحريج المنتج المحلي.

من جانب آخر، تقدم 11 عضوا في المجلس البلدي لتخصيص 9 ملايين متر مربع في منطقة الصليبية للهيئة العامة للرعاية السكنية لتوزيعها على المواطنين لتقليص فترة انتظار الشباب الكويتي للحصول على السكن.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى