أخبار عاجلة

الصحة: حالة وفاة واحدة وتسجيل 183 إصابة جديدة بكورونا

حنان عبد المعبود

أعلنت وزارة الصحة اليوم الأحد، عن تسجيل 183 حالة جديدة بفيروس كورونا في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 3075 فيما سجلت حالة وفاة لمقيم من الجنسية الإيرانية يبلغ من العمر 57 عاما كان يتلقى الرعاية الطبية بالعناية المركزة منذ 24 يوما.

الحالات المرتبطة بالسفر

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة د.عبدالله السند في المؤتمر الصحافي اليومي، إن عدد الحالات المرتبطة بالسفر بلغ 20 حالة: 16 حالة لمواطنين كويتيين مرتبطة بالسفر للمملكة المتحدة وحالتين لمواطنين كويتين مرتبطة بالسفر لفرنسا وحالة لمواطن كويتي مرتبطة بالسفر لبلجيكا وحالة لمقيم من الجنسية الهندية مرتبطة بالسفر لفرنسا وجميع الحالات السابقة قدمت ضمن رحلات الإجلاء الجوي الأخيرة.

الحالات المخالطة

وأضاف السند أن الحالات المخالطة لحالات تأكدت إصابتها بالفيروس بلغ عددها 149 حالة: 16 حالة لمواطنين كويتيين و52 لمقيمين من الجنسية الهندية و26 حالة لمقيمين من الجنسية المصرية و14 حالة لمقيمين من الجنسية البنغلاديشية و9 حالات لمقيمين من الجنسية السورية و8 حالات لمقيمين من الجنسية الباكستانية.

وأوضح أن من الحالات المخالطة 5 حالات لمقيمين من الجنسية اليمنية و3 حالات لمقيمين من الجنسية الأردنية و3 حالات لمقيمين من الجنسية اللبنانية و3 حالات لمقيمين من الجنسية الفلبينية وحالتين لفئة المقيمين بصورة غير قانونية وحالتين لمقيمين من الجنسية الإيرانية وحالة واحدة لكل من الجنسيات التالية “السعودية والسيريلانكية والأثيوبية والعراقية والنيبالية والإيطالية”.

حالات قيد التقصي 

وذكر أن الحالات المصابة وهي قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم بلغ 14 حالة: 9 حالات لمواطنين كويتيين وحالتين من الجنسية السيريلانكية وحالتين من الجنسية الإيرانية وحالة من فئة المقيمين بصورة غير قانونية.

أما فيما يخص آخر المستجدات في العناية المركزة أوضح أن المجموع الكلي للحالات التي تتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة 61 حالة منها 31 حالة حرجة و30 حالة مستقرة فيما بلغ العدد الكلي لمجموع الحالات المصابة بمرض (كوفيد – 19) والتي مازالت تتلقى الرعاية الطبية 2249 حالة.

وجدد السند الدعوة للمواطنين والمقيمين إلى الالتزام بالقرارات الصادرة من مجلس الوزراء وتوصيات وقرارات وزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة والتي تهدف لاحتواء انتشار مرض فيروس كورونا والقضاء عليه موصيا بالمداومة على الأخذ بكافة وسائل وطرق الوقاية من المرض, ومتابعة الحسابات الرسمية المعتمدة حول آخر المستجدات والتطورات.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى